شباب أرمن يتطوعون فى الجيش لمواجهة هجوم الأتراك بإقليم قره باغ.. فيديو

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 06:53 م
شباب أرمن يتطوعون فى الجيش لمواجهة هجوم الأتراك بإقليم قره باغ.. فيديو تجمع لمتطوعين أرمن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقبل مجندون ومتطوعون أرمن على تسجيل أنفسهم في نقاط تجمع الجيش في العاصمة الأرمينية يريفان، للذهاب إلى منطقة ناغورنو كاراباك "قره باغ" المتنازع عليها مع أذربيجان، وعرضت لقطات فيديو نقلتها وكالة فرانس برس، لتجمع الشباب وكبار السن من أجل التطوع لمواجهة ما أسموه الهجوم التركي في قره باغ.

 

 

وقال اندرانيك غالاجيان مجند أرمني: "نحن لا نحارب أذربيجان ولكن نحارب تركيا، لذا عليا جميعا أن نحارب حتى ننتصر في هذه الحرب".

تجمع لمتطوعين ارمن
تجمع لمتطوعين أرمن

فيما قال هاملت، متطوع من فرنسا: "ولدت فى أرمينيا ولكن أعيش منذ 17 سنة فى فرنسا، وعندما علمت بهجوم الأتراك قررت أن آتى، وثمة الكثير من الأشخاص آتين إلى هنا من فرنسا ومن أماكن أخرى، ونحن هنا للدفاع عن أرضنا وللدفاع عن الأطفال الذين يقتلون هناك، ولن نسمح لهم بفعلها ثانية، ولن نسمح للأتراك بارتكاب مذبحة جديدة".

وفي وقت سابق، قال مسئولون من الأرمن في قره باغ اليوم الثلاثاء، إن 21 جنديا آخرين قتلوا في الصراع مع أذربيجان، ليرتفع إجمالى عدد جنود الإقليم القتلى منذ نشوب الحرب في 27 سبتمبر إلى 244 جنديا.

وتصاعد القتال إلى أسوأ مستوياته منذ التسعينيات عندما قُتل نحو 30 ألف شخص. وكان قد قال رئيس أذربيجان إلهام علييف في مقابلة تليفزيونية، إن تركيا يجب أن تشارك في عملية السلام بمنطقة ناجورنو قرة باغ بعد وقف إطلاق النار فى المستقبل.

وقال علييف لمحطة تي.آر.تي خبر التليفزيونية التركية: "من المؤكد أن تركيا يجب أن تكون في أي عملية سلام مقبلة، ومن المؤكد أيضا أن عملية سلام ستبدأ، ولا يمكن أن تستمر الاشتباكات إلى الأبد، لذا كلما كان ذلك أسرع كان أفضل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة