أكرم القصاص

فوائد الأفوكادو على صحة الجسم ووقايته من الأمراض

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 01:00 ص
فوائد الأفوكادو على صحة الجسم ووقايته من الأمراض الافوكادو - ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض، حيث يحتوى على فيتامين ج وهـ وبوتاسيوم، وينصح دائما بتناول الافوكادو ، وحسب ما ذكره موقع  healthline فإن فوائد الافوكادو هى:

فوائد تناول الافوكادو

1: تحتوي على بوتاسيوم أكثر من الموز، حيث تساعد هذه المغذيات في الحفاظ على التدرجات الكهربائية في خلايا الجسم وتؤدي وظائف مهمة مختلفة.

 

2:يحتوى الافوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية والوقاية من الجلطات وتصلب الشرايين.

3:الأفوكادو محمل بالألياف وبعض العناصر التى تعمل على إنقاص الوزن وتقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم وترتبط بشدة بانخفاض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

4:يحتوى الافوكادو على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والجراثيم والعدوى.

5:تناول الافوكادو يعمل على حماية العين من المخاطر حيث يحتوى على الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة العين والرؤية.

6:يحتوى الافوكادو على كمية كبيرة من الفيتامينات التى تحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

7:يحتوى الافوكادو على العديد من الفيتامينات التى تعمل على تخفيف أعراض التهاب المفاصل ويحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام والم العضلات ومشاكل العظام عموما.

8:يساعد على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم، لذلك ينصح بتناوله اثناء فترة الرجيم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة