مدير برنامج التطرف بجامعة واشنطن يؤكد النشاط الإرهابي للإخوان

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 03:27 م
مدير برنامج التطرف بجامعة واشنطن يؤكد النشاط الإرهابي للإخوان الاخوان فى أوروبا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الدكتور لورنزو فيدينو مدير برنامج التطرف بجامعة جورج واشنطن في كتابه "الدائرة المغلقة"، الضوء على أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تمثل المسلمين، ويجب ألا تقع الحكومات الأوروبية في فخ محاولات الإخوان المسلمين لأن يُنظر إليها على أنها ممثلة للمسلمين.
 
ووفقًا لفيدينو ، فإنه ومنذ الستينيات، انتقل الأفراد والمنظمات التي لها صلات بجماعة الإخوان المسلمين في العالم العربي إلى الغرب، وأنشأت شبكات في جميع أنحاء أوروبا، أصبحت الآن مستقلة تمامًا عن الشرق الأوسط.
 
وقال إن أعضاء الإخوان المسلمين يريدون أن ينظر إليهم من قبل المؤسسات الغربية والحكومات ووسائل الإعلام وما إلى ذلك، كممثلين للجاليات المسلمة وأن يصبحوا أساسًا أولئك الذين شكلوا الإسلام في إيطاليا وألمانيا والسويد وفي بلجيكا وما إلى ذلك. 
 
وقال فيدينو، إن الرسالة التي يبعثونها، على الأقل داخليًا داخل المجتمع الإسلامي ، هي رسالة استقطابية للغاية. إنه يخلق عقلية "نحن" و "هم"، مما يدفع بالفكرة القائلة بأن الغرب يسعى للحصول على المسلمين وأنه ضد الإسلام ".
 
وأضاف الدكتور فيدينو في كتابه أنشطة أعضاء الفرع المصري للإخوان المسلمين المقيمين في لندن، وهى مجموعة صغيرة  مكونة من حفنة من كبار القادة تشارك في الجهود الإعلامية والقانونية التي تهدف إلى تحدي النظام المصري: تكشف الوثائق أن قطر الخيرية استخدمت جيوبها العميقة لتمويل ما لا يقل عن 140 مسجدًا ومركزًا إسلاميًا في جميع أنحاء ألمانيا، منذ أن بدأت حملتها  بتكلفة تقدر نحو 72 مليون يورو (84.69 مليون دولار).
 
و في عام 2016 وحده ، أنفقت المؤسسة الخيرية ما يقرب من 5 ملايين يورو على العديد من مشاريع البناء في المدن الألمانية الكبرى، بما في ذلك برلين وميونيخ.
 
كما أن  تركيا قدمت أشكالًا مختلفة من الدعم لجماعة الإخوان المسلمين ، بما في ذلك منح حق اللجوء لأعضاء الإخوان المطلوبين وتجهيزهم بمحطات فضائية وإذاعية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة