خالد صلاح

حصاد الجولة 31 من الإيجبشيان ليج.. أول انتصار للأهلى والزمالك فى الظهور الأول لموسيمانى وباتشيكو.. نادى مصر يلحق بطنطا للقسم الثانى.. ركلات الجزاء تعلن تفوق علاء والسولية.. 8 أهداف للأجانب وعودة اللدغات القاتلة

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 02:04 م
حصاد الجولة 31 من الإيجبشيان ليج.. أول انتصار للأهلى والزمالك فى الظهور الأول لموسيمانى وباتشيكو.. نادى مصر يلحق بطنطا للقسم الثانى.. ركلات الجزاء تعلن تفوق علاء والسولية.. 8 أهداف للأجانب وعودة اللدغات القاتلة موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار مساء أمس، الأحد، على منافسات الجولة 31 للدورى الممتاز بفوز الأهلي على المقاولون العرب (1 – 0) وعزز صدارته لجدول الترتيب بعدما حسم اللقب قبل 7 جولات على ختام المسابقة.

وكانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت مساء الخميس الماضي بفوز الجونة على طنطا (2 – 0) وفي نفس اليوم تفوق الزمالك على المصرى (1 – 0)، وفى اليوم التالى سقط حرس الحدود أمام ضيفه الإنتاج الحربى (1 – 3) وتعادل الإسماعيلي مع سموحة بهدف فى كل شبكة.

وفى باقى النتائج، تعادل نادى مصر مع إنبي (1 – 1) والاتحاد السكندري أمام طلائع الجيش (2 – 2) فيما تفوق وادي دجلة على أسوان (1 – 0) وبيراميدز على مصر للمقاصة (3 – 2).

ونستعرض حصاد الجولة 31 من الدوري بالسطور التالية..

أولا..نتائج الجولة

الجونة 2-0 طنطا

الزمالك 1-0 المصرى البورسعيدى

الإنتاج الحربى 3-1 حرس الحدود

الإسماعيلى 1-1 سموحة

إنبى 1-1 نادى مصر

وادى دجلة 1-0 أسوان

بيراميدز 3-2 مصر المقاصة

الاتحاد السكندرى 2-2 طلائع الجيش

الأهلى 1-0 المقاولون العرب

ثانياً.. أرقام الجولة

1_شهدت الجولة 31 من الدوري تسجيل 22 هدفاً بواقع 8 أهداف في الشوط الأول و 14 هدف في الشوط الثانى

2_ شهدت الجولة 31 احتساب 8 ركلات الجزاء، سجلت خمسة منها بنجاح عن طريق كريم طارق من طلائع الجيش "هدفين" – محمود علاء من الزمالك – ميدو جابر من المقاصة – عمرو السولية من الأهلي بينما أهدرت ثلاثة من نصيب محمود علاء من الزمالك – إسلام جمال من سموحة – أحمد سعيد من دجلة.

3_أشهر الحكام 37 كارتا أصفر فى هذه الجولة، مقابل ظهور الكارت الأحمر مرتين من نصيب فرجانى ساسى لاعب الزمالك وأحمد جمال لاعب سموحة.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ حقق الأهلي الفوز الأول له مع بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق على حساب المقاولون العرب بهدف دون رد، ضمن الجولة الـ31 من الدوري المصري ليرفع رصيده للنقطة 82 ليفصله 6 نقاط عن معادلة الرقم القياسي السابق المسجل باسمه في موسم 2017-2018 وهو 88 نقطة

2_الأهلي صاحب أقوى خط هجوم في بطولة الدوري في هذا الموسم، بعدما سجل 68 هدفًا حتى الآن، ويحتاج إلى 7 أهداف فيما تبقى من مباريات لمعادلة الرقم القياسي لأكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في موسم واحد، والمسجل باسم النادي الأهلي في موسم 2017-2018،عندما نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المنافسين فى 75 مناسبة.

3_ الأهلي هو صاحب أقوى خط دفاع فى النسخة الجارية من بطولة الدوري، بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط، على مدى 31 مباراة خاضها الفريق، وهو ثالث أفضل مواسم الأهلي الدفاعية بعدما نجح الفريق في إنهاء موسم 1975-1976، دون أن تستقبل شباكه سوى هدفين فقط، وكذلك في موسم 2005-2006 الذي شهد استقبال شباك الأهلي ستة أهداف فقط.

4_ يعد الأهلي أكثر الفرق تحقيقًا للفوز هذا الموسم، بعدما تمكن من تحقيق 26 فوزًا و4 تعادلات ، فيما تلقى خسارة واحدة، مما جعله يتربع على قمة جدول الدوري، ويحتاج الأهلي إلى فوزين فيما تبقى من المباريات لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في موسم واحد، والمسجل باسم النادي الأهلي أيضًا عندما حقق 28 انتصارًا في موسم 2017-2018

5_ وصل عمرو السولية نجم الأهلى لهدفه الشخصي السابع فى الدوري هذا الموسم كأفضل رقمه له طوال مسيرته في الدوري المصري.

6_ واصل فريق بيراميدز انتصاراته في الدوري وحقق الفوز الخامس على التوالي أمام مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الـ31 من المسابقة، الهزيمة هي الثانية على التوالي للمقاصة بعد الخسارة أمام إنبي بهدف دون رد.

7_ سجل أحمد على مهاجم إنبى هدفاً في شباك نادى مصر بهذه الجولة وهو الهدف رقم 81 له في تاريخ الدوري ليتساوى مع محمد دياب العطار "الديبة" أسطورة الاتحاد السابق في المركز 18 بترتيب أفضل هدافي البطولة.

8_ حافظ أحمد سامى على نتائجه المميزة مع سموحة بعد 6 مباريات مع الفريق السكندري، حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات أخرها التعادل الدراويش في هذه الجولة دون أن يتعرض لأي هزيمة منذ توليه المسئولية.

9_ نجح فريق الزمالك في الفوز بنتيجة 1-0 أمام المصري في الجولة الـ31 من الدوري في أول ظهور لباتشيكو ليكرر انتصاره بنفس النتيجة في الدور الأول، أمر لم يحدث منذ موسم 2016-2017 بأن يفوز ذهابا وإيابا أمام الفريق البورسعيدي.

10_ سجل محمود علاء مدافع الزمالك هدفه العاشر في 26 مباراة خاضها بقميص الزمالك هذا الموسم، ليصبح في المركز الخامس في سباق هدافي الدوري الذي يتصدره عبد الله السعيد بـ17 هدفا.

11_سجل الأجانب ثمانية أهداف في هذه الجولة عن طريق الزامبي والتر بواليا من الجونة "هدفين" - الإيفواريين رزاق سيسه لاعب الاتحاد "هدفين" – محمد فييرا لاعب الإنتاج الحربي – التونسي رفيق كابو من دجلة – الكيني كليف نياكيا لاعب نادي مصر – الغاني جون أنتوي من بيراميدز

12_تأكد هبوط نادي مصر إلى دوري الدرجة الثانية في مصر بعد الفوز الذي حققه وادي دجلة على أسوان في الجولة 31 ، ويتبقى لنادي مصر أربع مباريات، ستصل به إلى النقطة رقم 33 في حال نجاحه في تحقيق الفوز بهم جميعًا، إلا أنها لن تكون طوق نجاته من الهبوط ليلحق بنظيره طنطا ويعودان للمظاليم.

13_عادت نغمة الأهداف القاتلة في الجولة 31 حيث سجل الزامبى والتر بواليا هدفى فوز الجونة على المصرى في الدقائق 79 و 89 ، وسجل عبد الرحمن مجدى هدف التعادل للاسماعيلى في شباك سموحة بالدقيقة 96 ، وسجل التونسى رفيق كابو هدف فوز وادى دجلة على أسوان في الدقيقة 80 ، وسجل كريم طارق هدف تعادل الطلائع في شباك الاتحاد بالدقيقة 96 .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة