أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة 30 بالايجيبشن ليج .. الأهلى يواصل أرقامه القياسية.. الزمالك ينجو من فخ الجونة بلدغة قاتلة .. هبوط طنطا والشناوى يعادل رقم إكرامى .. انتفاضة الأندية الشعبية.. المقاولون يسجل الانتصار الأكبر فى الدوري

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:23 م
حصاد الجولة 30 بالايجيبشن ليج .. الأهلى يواصل أرقامه القياسية.. الزمالك ينجو من فخ الجونة بلدغة قاتلة .. هبوط طنطا والشناوى يعادل رقم إكرامى .. انتفاضة الأندية الشعبية.. المقاولون يسجل الانتصار الأكبر فى الدوري فرق الدورى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منافسات الجولة رقم 30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد الانتصار الذى حققه بيراميدز على نظيره الاتحاد السكندري فى ختام الجولة، بنتيجة 1 - 0، المباراة التى شهدت غياب عبدالله السعيد عن التهديف على الرغم من تصدره قائمة الهدافين وإقترابه من الفوز بالجائزة هذا الموسم، ونستعرض في السطورالتالية حصاد الجولة 30 من الايجيبشن ليج .

أولا ..نتائج الجولة

الاهلى 1-0 طنطا

الزمالك 4-3 الجونة

سموحة 2-0 حرس الحدود

 

الاسماعيلى 1-0 طلائع الجيش

 

وادى دجلة 4-1 الإنتاج الحربى

 

المصرى البورسعيدى 1-0 أسوان

المقاولون العرب 6-0 نادى مصر

 

انبى 1-0 مصر المقاصة

 

بيراميدز 1-0 الاتحاد السكندرى

 

ثانياً..أرقام الجولة

1_ شهد الأسبوع رقم 30 ، تسجيل 25 هدفًا، أعلى مباراة سجلت بها أهداف كانت مباراة الزمالك والجونة بواقع 7 أهداف ويأتي من بعدها مباراة المقاولون ونادي مصر بواقع 6 أهداف.

2_ احتسبت 4 ركلات جزاء في هذه الجولة سددت ثلاثة بنجاح عن طريق محمود علاء ركلتين للزمالك ومحمد هلال لاعب دجلة وأهدر محمد إبراهيم لاعب المقاصة أمام انبى.

3_ ظهرت البطاقات الصفراء فى 24 مناسبة بينما اشهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة فقط وكانت من نصيب مروان النجار لاعب الاتحاد السكندرى.

 

ثالثاً..مفارقات الجولة

1_ واصل الاهلى انتصاراته بالفوز على طنطا بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 79 نقطة بعد حسم لقب الدورى، ونجح الأحمر فى تحقيق الفوز 25 مرة ليفصله مبارا واحدة عن معادلة الرقم القياسي.

2_ حافظ محمد الشناوى، حارس الأهلى، بمباراة طنطا على نظافة شباكه فى 23 لقاءً، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم شريف إكرامى، ويصبح على بعد 90 دقيقة للإنفراد بالرقم القياسى كأكثر الحراس في تاريخ الكرة المصرية حفاظاً على نظافة شباكه .

3_رفع الأهلي رصيده إلى 67 هدفا ويتبقى له 8 أهداف فى الأربع مباريات المتبقية لمعادلة رقمه القياسي بموسم 2017-2018.

4_وصل عمرو السولية نجم الاهلى لهدفه الشخصي السادس في الدوري هذا الموسم كأفضل رقمه له طوال مسيرته في الدوري المصري.

5_للمرة الثانية تتلقى شباك الزمالك ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد الفوز على الجونة 4/3  في الوقت القاتل، والتعادل مع سموحة 3-3 .

6_واصل بيراميدز ملاحقته للزمالك على صراع الوصافة بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد ، أما الاتحاد ففشل في تحقيق الانتصار للمباراة السابعة على التوالي والخسارة الثانية بعد تعثر الفريق السكندري أمام إنبي.

7_تأكد هبوط طنطا من الدوري الممتاز رسميا بعد النتائج التي آلت إليها مباريات الجولة 30 من المسابقة ، ويتبقى لطنطا أربع مباريات فقط إن فاز فيهم جميعا سيصل لـ30 نقطة وهو ليس كافيا للبقاء في الدوري، ولم ينجح طنطا في الاستمرار في الدوري لموسمين متتاليين مثلما فعل في موسمي 2016-2017 و2017-2018.

8_استعاد المصري نغمة الانتصارات بالفوز على أسوان بهدف دون رد في ملعب برج العرب ، وأصبح ذلك الفوز هو الأول للمصري منذ أربع مباريات بعد التغلب على حرس الحدود، فيما تعد هذه هي ثاني هزائم أسوان على التوالي بعد السقوط ضد الجونة.

9_شهدت الجولة 30 الهاتريك الخامس هذا الموسم، حيث سجل التونسى رفيق كابو هاتريك لوادى دجلة في شباك الإنتاج الحربى، فيما سجل وليد سليمان نجم الاهلى هاتريك في شباك الجونة وسجل عبد اللطيف جريندو لاعب الحرس هاتريك في شباك طلائع الجيش وسجل عبد الله السعيد نجم بيراميدز هاتريك في شباك طنطا ، و سجل محمد عبد المجيد لاعب أسوان هاتريك في شباك سموحة.

10_حقق الإسماعيلي الفوز الأول له في آخر 6 مباريات في الدوري بالفوز بهدف دون رد على طلائع الجيش بهدف أحمد مدبولى في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وهو الفوز الأول للبرازيلى ريكاردو مع الدراويش في هذه الولاية.

11_حقق أحمد سامي المدير الفني لـ سموحة فوزه الأول على طارق العشري مدرب الحدود، بعد أن تعادلا مرة، وفاز العشري في 3 مواجهات سابقة ، الفوز هو الأول أيضا لـ سامي على حرس الحدود، إذ تفوّق الفريق العسكري في مواجهة واحدة سابقة أمام مدرب سموحة.

وواصل سامي نتائجه المميزة مع سموحة، إذ حقق فوزه الثالث في 5 مباريات مع الفريق السكندري، في مقابل تعادلين دون أن يتعرض لأي هزيمة ، أما العشري، فقد تلقى هزيمته الثانية مع الحدود منذ عودته إلى قيادته قبل حوالي أسبوعين، في مقابل فوز وتعادل.

12_ الأهداف الـ4 التي سجلها محمود علاء مدافع الزمالك في المباراتين الأخيرتين أعادته بقوة إلى الصراع على دخول قائمة هدافي الدوري ، ووصل رصيد علاء إلى 9 أهداف في الموسم الحالي من الدوري المصري، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين خلال الفترة الحالية التي يتصدرها عبد الله السعيد برصيد 16 هدف.

13_ نجح نادي المقاولون العرب في تحقيق أكبر انتصار له خلال النسخة الحالية من الموسم الحالي في الدوري المصري، بعد فوزه بسداسية نظيفة على حساب نادي مصر، وحطم المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس، رقم الأهلي الذي حقق الفوز على حساب أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف، والتي كانت الأكبر هذا الموسم قبل انتصار ذئاب الجبل على نادي مصر بنصف دستة أهداف.

14_ سجل الأجانب تسعة أهداف في هذه الجولة وهى (الزامبى والتر بواليا هدفين للجونة – التونسى رفيق كابو هاتريك لوادى دجلة - الكولومبي لويس إدواردو هينستروزا هدف للمقاولون- التونسى سيف الدين الجزيرى هدفين للمقاولون –الغانى جون أنطوى هدف لبيراميدز)

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة