أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبار يكشف استمرار الأجسام المضادة لكورونا بعد 20 أسبوعًا من ظهور الأعراض

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 08:00 م
اختبار يكشف استمرار الأجسام المضادة لكورونا بعد 20 أسبوعًا من ظهور الأعراض اختبار كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب COVID-19 (مرض فيروس كورونا 2019) ، في أكثر من مليون حالة وفاة من أكثر من 35 مليون حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم خلال فترة قصيرة (10 أشهر)، واكتسبت الأجسام المضادة لهذا الفيروس الجديد اهتمام غير مسبوق بالمقايسات المناعية المصلية.

الاستجابة المناعية لـ SARS-CoV-2 ليست مفهومة بشكل واضح حتى الآن، ومن الضروري الكشف عن الأجسام المضادة المحددة لـ -CoV-2 بدقة، وهذا ضروري لبناء بنوك حيوية من أمصال النقاهة للعلاج، ورصد الاستجابة المناعية للعدوى ، وتقييم الاستجابات لبرامج التطعيم.

اختبار دم لفيروس كورونا
اختبار دم لفيروس كورونا

 

وكشفت ورقة بحثية نشرت على موقع ما قبل الطباعة  medRxiv عن استمرار الأجسام المناعية لفيروس  -CoV-2 حتى 140 يومًا (20 أسبوعًا) بعد الإصابة، عبر ثلاثة مقايسات مناعية للأجسام المضادة واقترح معيارًا لتقييم فحوصات الأجسام المضادة لـ -CoV-2.

اوضحت الدراسة أن الباحثين يستخدمون هذه الاختبارات لاكتشاف الأجسام المضادة لبروتين مستضد لـ -CoV-2 ، لتوصيف عدد كبير (880) من عينات الدم COVID-19 قبل الجائحة والوباء من داخل أيرلندا الشمالية، ووفقا لهم تستمر الأجسام المضادة IgG لكل من البروتين السنبلة والبروتين النوكليوكابسيد حتى بعد 140 يومًا ؛ أبلغ المؤلفون عن انخفاض معتد به إحصائيًا بمرور الوقت ، لكن المستويات تظل قابلة للاكتشاف عند 140 يومًا.

يدعو الباحثين إلى مزيد من الدراسات على مجموعات كبيرة مع المقايسات المناعية المتسلسلة للأجسام المضادة التي يتم إجراؤها على الأفراد الذين يعانون من الأعراض وغير المصحوبين بالأعراض وكذلك الأشخاص المصابين بفيروس COVID-19 الخفيف والشديد.

في الختام ، أبلغ الباحثون عن طول عمر الأجسام المضادة ضد فيروس -CoV-2 في بلازما مجموعة كبيرة من الأفراد - تصل إلى 140 يومًا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة