ترامب يتلقى علاج "ريجينيرون" للأجسام المضادة لكورونا .. تعرف على الدواء

السبت، 03 أكتوبر 2020 01:00 م
ترامب يتلقى علاج "ريجينيرون" للأجسام المضادة لكورونا .. تعرف على الدواء الرئيس ترامب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعالج بكوكتيل تجريبي للأجسام المضادة لفيروس كورونا طورته شركة Regeneron وكتب طبيب الرئيس ترامب، الدكتور شون كونلي، في مذكرة البيت الأبيض "بعد تأكيد تشخيص إصابة الرئيس بفيروس كورونا، كإجراء احترازي، تلقى جرعة واحدة 8 جرام من عقار ريجينيرون."

Screenshot 2020-10-03 103504

وبحسب جريدة "دايلي ميل" فقد أضاف الدكتور كونلي أن ترامب كان يتناول الزنك وفيتامين د وفاموتيدين (الاسم العام لبيبسيد إيه سي) والميلاتونين والأسبرين اليومي.

يحتوي كوكتيل ريجينيرون، REGN-COV2، على جسم مضاد تصنعه الشركة من الفئران وآخرمعزول من مريض كوفيد 19 قد تعافى، وقد يساعد كل منهما في تحييد فيروس كورونا.

وتُظهر أحدث بيانات Regeneron من التجارب الجارية، أن الدواء أدى إلى انخفاض الأحمال الفيروسية للمرضى الذين لم يتم إدخالهم إلى المستشفى وخفض أوقات الشفاء بمقدار النصف تقريبًا لكنه علاج تجريبي إلى حد كبير، والبيانات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع هي الأولى التي نُشرت من التجربة.

كان لدى اثنين من المرضى الذين عولجوا بكوكتيل الأجسام المضادة آثار جانبية غير مرغوب فيها كان أحدها رد فعل عكسي"خطير"، لكن Regeneron لم يكشف عن تفاصيل ما حدث للمريض، الذي تلقى جرعة منخفضة من الدواء.

33921206-8800021-image-a-2_1601674606606

قال بيتر هوربي، أستاذ الأمراض الناشئة في جامعة أكسفورد، لبرنامج Today على إذاعة بي بي سي ، إن العقار آمن وأن علاجًا واحدًا فقط يمكن أن يوفر الحماية لمدة تصل إلى ستة أسابيع، قبل أن يتم إضافته مرة أخرى.

وأوضح قائلاً: "إنه جسم مضاد اصطناعي، مزيج من اثنين من الأجسام المضادة ، مصمم بحيث يرتبط بقوة ببروتين على سطح الفيروس.يساعد ذلك في منع الفيروس من الالتصاق بالخلايا، ودخولها والتكاثر، كما أنه يساعد نظام المناعة لدينا على مهاجمة الفيروس وقتله."

وأضاف "هذه الفئة من العقاقير موجودة منذ فترة طويلة وتستخدم على نطاق واسع في حالات الالتهاب والسرطانات وهي آمنة جدًا.. ربما تم إعطاء هذا الدواء المحدد لحوالي 400 مريض من ذوي الأعراض الخفيفة أو الشديدة في تجارب مختلفة وحتى الآن لا توجد إشارات أمان مقلقة."

وتابع قائلاً: " إن العقار واعد وقوي للغاية، وقد أظهر في المختبر نتائج إيجابية، حيث كان له تأثير قوي جدًا ضد الفيروس وكانت هناك بعض الدراسات على الحيوانات المصابة صناعياً حيث أظهر أيضًا فوائد، لذا فإن الأدوية المتوفرة هي واحدة من أكثر الأدوية الواعدة."

وأضاف "إنه مضاد للفيروسات ، لذا فهو يعمل في المرضى الذين لا يزال الفيروس يتكاثر لديهم ، لذلك يمكن استخدامه في أي مرحلة من مراحل المرض ولأي فئة عمرية."

33920984-8800021-image-a-1_1601674530385









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة