أكرم القصاص - علا الشافعي

ولادة 4 توائم من نمر ذهبى نادر فى حديقة حيوانات صينية.. صور

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:30 م
ولادة 4 توائم من نمر ذهبى نادر فى حديقة حيوانات صينية.. صور النمر الذهبى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت حديقة حيوان فى الصين 4 نمور ذهبية نادرة للغاية، حيث تظهر الصور الرائعة الحيوانات الصغيرة تنام فى الحضانات، وولدوا فى حالة صحية جيدة فى 19 أكتوبر الماضى بمقاطعة تشجيانج بشرق الصين.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن صغار النمور ذات الفراء الشقراء والخطوط ذات اللون البنى، تنتمى إلى نوع أكثر ندرة من الباندا العملاقة.

وأوضح التقرير أنه يُعتقد أن هناك نحو 30 نمرًا ذهبيًا فى العالم، أى أقل بنحو 62 مرة من عدد الباندا البرية، وفقًا للأرقام وتُظهر اللقطات والصور أشبال النمر الذهبى التى استمرت 12 يومًا تغفو وتمرح مع بعضها البعض فى الحاضنات.

النمر الذهبى  (1)
 
 
النمر الذهبى  (3)
 
وقالت حديقة حيوانات بحيرة تايهو س إن صغار النمور يتلقون رعاية على مدار الساعة من قبل حراس الحديقة لأن والدهم لأول مرة لم يظهروا أى تعاطف تجاه أطفالهم بسبب قلة خبرة الأمهات ومع معدل الخصوبة المنخفض، تعتبر النمور الذهبية نادرة للغاية بل إنها أغلى من الباندا، وفقًا لحديقة الحيوان.

النمر الذهبى  (4)

وكتبت الحديقة فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعى: "النمر الذهبى هو أحد أنواع النمور التى نتجت عن الطفرة الجينية لنمر البنغال ومعدل التكاثر أقل من معدل تكاثر النمر الأبيض والنمر الثلجى، وعددهم أقل من الباندا".

النمر الذهبى  (5)

ويُعتقد أن هناك نحو 30 نمرًا ذهبيًا فى العالم، أى أقل بنحو 62 مرة من عدد الباندا البرية، وفقًا لآخر تعداد عام 2014، حيث تم استبعاد الباندا العملاقة، التي كانت من قبل الأنواع المهددة بالانقراض، من القائمة في عام 2016 من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بعد سنوات من جهود الحفظ المكثفة بقيادة خبراء صينيين.

النمر الذهبى  (2)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة