خالد صلاح

كورونا والإنفلونزا.. الخطر المزدوج فى الشتاء.. كيف تحمى نفسك من كورونا والإنفلونزا العادية ونزلات البرد؟.. وكيف ومتى تحصل على مصل الإنفلونزا؟.. ولماذا يجب أخذ اللقاح فورًا؟.. فيديو (الحلقة 1)

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 11:45 ص
كورونا والإنفلونزا.. الخطر المزدوج فى الشتاء.. كيف تحمى نفسك من كورونا والإنفلونزا العادية ونزلات البرد؟.. وكيف ومتى تحصل على مصل الإنفلونزا؟.. ولماذا يجب أخذ اللقاح فورًا؟.. فيديو (الحلقة 1) كورونا
محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل انتشار فيروس كورونا الذى أصاب عشرات الملايين حول العالم، هناك خطر آخر يقترب فى بداية الشتاء يتمثل فى الإنفلونزا، التى يزداد معدل الإصابة بها هذه الفترة، ونظرا للتشابه الكبير بين أعراض الوبائين هناك تحد كبير بين تشخيصهما.
 
وهناك خطوات يجب اتباعها للوقاية من الفيروسات مثل الإنفلونزا وكورونا؛ منها غسيل اليد بشكل متكرر ومكثف بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 20 ثانية واستخدم المطهرات الكحولية على يديك حال عدم توفر الماء والصابون.
 
 
كما يجب تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك وتجنب الأماكن المزدحمة، وكذلك تجنب المخالطة بأى مريض، ونصحت منظمة الصحة العالمية بتغطية الفم بمنديل أو بمرفقك عند العطس أو السعال ثم غسل يديك.
 
وشددت على تنظيف وتعقيم الأسطح التى تلمس بكثرة من الطاولة ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة. 
 
كما نصحت وزارة الصحة بممارسة العادات الصحية الجيدة مثل "ممارسة الرياضة، الحصول على قسط كافٍ من النوم، تناول كمية كافية من السوائل، اتباع نظام عذائى صحيًا".
 
وتكتسب أهمية لقاح الإنفلونزا هذا العام أهمية كبيرة، فى ظل انتشار فيروس كورونا، فاللقاح هو أفضل وسيلة للحماية من الإنفلونزا خلال فترة الشتاء، وأوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة حصول فئات معينة على المصل لأنهم أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة