خالد صلاح

صور.. استمرار البحث عن مفقودين تحت أنقاض زلزال أزمير التركية

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 05:08 م
صور.. استمرار البحث عن مفقودين تحت أنقاض زلزال أزمير التركية زلزال تركيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول قوات الحماية المدنية في الأراضي التركية، البحث عن المفقودين أو الناجين من تحت الأنقاض التي خلفتها الهزة الأرضية جراء زلزال ضرب منطقة أزمير وبلغ شدته 6.6 دراجات على مقياس ريختر.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية اليوم الجمعة إن أربعة قُتلوا وأصيب 120 آخرون في زلزال هز ساحل تركيا على بحر إيجه، وأضافت أن أحد القتلى لقي حتفه غرقا. وشعر بالزلزال القوي السكان في كل من تركيا واليونان

فيما ذكرت الشبكة الأمريكية أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار ممتدة تمركزت بمقاطعتين في محافظة إزمير، غربي البلاد على وجه الخصوص التي تعد أقرب منطقة لمركز الزلزال في بحر إيجة؛ ما أدى إلى تضرر العديد من المباني في المدينة.

وأظهرت القنوات التليفزيونية التركية لقطات لبعض المبنى التي انهارت بالكامل، كما أنه تم الدفع بـ 35 فريق إنقاذ إلى جانب مروحيتين إسعاف إلى المواقع المتضررة بالمنطقة من جراء الزلزال في محافظة إزمير.

وأفادت القناة بوجود فيضانات أو نوع من موجات المد العاتية "تسونامي" لكنها صغيرة، لافتة إلى أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 33 هزة ارتدادية بعد الزلزال.

كما أنه تم إبلاغ الأشخاص البقاء بعيدًا عن المناطق المتضررة حتى لا تعوق الجهود المبذولة من جانب فرق الإنقاذ، وتوخي الحذر وغلق الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه وعدم إجراء مكالمات هاتفية والتواصل عن طريق استخدام الرسائل النصية أو الإنترنت.

زلزال تركيا (1)
زلزال تركيا 

 

زلزال تركيا (2)
زلزال أزمير تركيا)

 

زلزال تركيا (3)
مبنى مدمر بسبب زلزال تركيا

 

زلزال تركيا (4)
البحث عن مفقودين جراء زلزال تركيا

 

زلزال تركيا (5)
المباني المدمرة بسبب زلزال تركيا 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة