أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار بابوى بتكليف الراهب أرسانيوس بالسفر إلى إنجلترا لإجراء دراسات كنيسة

السبت، 03 أكتوبر 2020 05:18 م
قرار بابوى بتكليف الراهب أرسانيوس بالسفر إلى إنجلترا لإجراء دراسات كنيسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بابويا يحمل رقم 11 لسنة 2020، يقضى بتكليف الأب الراهب القمص أرسانيوس الأنبا بولا، بالسفر إلى مانشستر بأنجلترا لإجراء بعض الدراسات الكنسية مع تقديم الخدمة للشباب فى مقر إقامته بالمدنية على أن يقدم تقريرا دوريا عن خدمته.
 
وكان البابا تواضروس الثاني قد أصدر قرارا إداريا أخر بشأن الخدمة فى نيوزيلاندا يقضى باستمرار تعيين الأب بيشوي جميل وكيلا عاما بالخدمة فى نيوزيلاندا، كما أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدد من القرارات الإدارية بشأن إيبارشية ملبورن بأستراليا.
 
وقرر البابا تواضروس الثاني، بعد مناقشة الأمور الإدارية مع لجنة إدارة ملبورن بأستراليا والمعنية بقرار بابوي بتاريخ 7 نوفمبر 2018، اتخاذ القرارات التالية، قبول استقالة الأب جرجس الأنطوني؛ من مسئوليته كوكيل عام للإيبارشية اعتبارًا من 24 إبريل 2020 وتاكيد التعيين المؤقت للآب دانيال غبريال، وكيلاً عامًا للإيبارشية اعتبارًا من 24 إبريل 2020‏، وتعييه عضوا في مجلس أمناء ممتلكات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى فيكتوريا.
 
وأعلنت إيبارشية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى ملبورن وتوابعها بأستراليا فى بيان لها عن استقالة القمص جرجس الأنطونى كوكيل عام للإيبارشية بعد عامين من الخدمة.
 
وقدم القمص جرجس استقالته يوم الجمعة الموافق 24 أبريل الماضى إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى قبلها وعين القمص دانيال غبريال خلفا له فى نفس اليوم.
 
يذكر أن قداسة البابا تواضروس عين القمص دانيال غبريال عميدا لكلية القديس أثناسيوس الإكليريكية بأستراليا فى يونيو من العام الماضى، والقمص دانيال هو كنيسة الملاك ميخائيل، والقديس الأنبا أنطونيوس بحى أوكلى فى مدينة ملبورن ، وسيم كاهنا يوم 29 ديسمبر عام 2002 حاصل على شهادة بكالوريوس العلوم "مع مرتبة الشرف" والدكتوراة  فى علم الأدوية من جامعة ملبورن اضافة الى دبلومة فى علم اللاهوت من جامعة اللاهوت بملبورن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة