أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح بمخالفات البناء.. سوهاج تستقبل 75 ألفا و283 طلب تصالح بـ360 مليون جنيه.. و168 ألف طلب بـ608 مليون فى المنوفية.. والغربية تتلقى 74 ألفا و408 طلبات بـ548 مليونا.. صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 02:00 م
المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح بمخالفات البناء.. سوهاج تستقبل 75 ألفا و283 طلب تصالح بـ360 مليون جنيه.. و168 ألف طلب بـ608 مليون فى المنوفية.. والغربية تتلقى 74 ألفا و408 طلبات بـ548 مليونا.. صور طلبات التصالح بمخالفات البناء
المحافظات محمود مقبول – إبراهيم سالم - محمد فتحى - محمد طارق- ناصر جودة- أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تعمل على مدار الساعة وتسابق الزمن من أجل إنهاء ملف التصالح الخاص بمخالفات البناء على مستوى محافظات الجمهورية التي شملت العديد من الإجراءات وفى مقدمتها تخفيض سعر المتر بالقرى، بالإضافة إلى فتح المراكز التكنولوجية لتعمل على مدار الأسبوع وعلى فترتين صباحية ومسائية، "اليوم السابع" يستعرض أهم الأرقام الخاصة بمتحصلات ملف التصالح بمحافظات الصعيد ومحافظات الوجه البحرى ففي محافظة سوهاج أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء شهدت خلال الأيام الماضية إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين، وخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفوري لمبلغ التصالح، والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وقال "الفقى" إن كافة المراكز والمدن والأحياء أعلنت تخفيضاتها في قيم التصالح بنسب تراوحت من 10% إلى 44% في بعض الأماكن للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح والاستفادة من الفرصة الذهبية التي تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم.

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(2)

وكشف المحافظ عن أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين في كافة مراكز المحافظة بلغت 75 ألفا و283 طلب تصالح حتى الآن، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء 360 مليون جنيه حتى الثالث من أكتوبر الجاري وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح التي بدأت منذ 15 يوليو الماضي .

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة للتصالح حتى الآن بلغ ما يقرب من 168 ألف طلب في نطاق المحافظة بجملة عوائد محصلة بلغت حتى الآن، ما يقرب من 615 مليون جنيه منذ بدء الأعمال، وأشار المحافظ إلى أن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل لمواطنى المنوفية.

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(4)

وكشف محافظ المنوفية فيما يخص القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء، فمنذ أن بدأ تشكيل لجان تحديد القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية، فقد تم مراعاة البعد الاجتماعى والظروف المعيشية للمواطنين ومنذ الوهلة الأولى حرص محافظ المنوفية على وضع قيم سعرية تنافسية على مستوى محافظات الجمهورية مقارنة بالحد الادنى قبل الاعلان عن إجراء أى تخفيضات تبع ذلك قرار المحافظ بتخفيض 20% من قيمة سعر المتر فضلا عن تحديد سعر المتر ليصل إلى 50 جنيه فى الريف.

وأضاف محافظ المنوفية، أن نهاية أكتوبر المقبل 2020 آخر موعد لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح حفاظاً على هيبة الدولة ، تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمد فترة تلقى طلبات التصالح لمدة شهر آخر بدلا من نهاية سبتمبر الجارى تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على حقوقهم.

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(5)

أما الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فقد أعلن أن المحافظة تلقت حتى اليوم 74 ألف و408 طلبات تصالح بالمراكز التكنولوجية بإجمالي 548 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المحافظة وفرت كافة الإجراءات للتيسير علي المواطنين حيث تم مد العمل بالمراكز التكنولوجية على مدار الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء وقد تمتد إلى منتصف الليل إذا تطلب الأمر ذلك.

وأعلن المحافظ، أنه في إطار التيسير على المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح واختصارا للوقت والمجهود فقد تم فتح جميع الوحدات المحلية لتلقي طلبات التصالح بالإضافة إلى تخصيص مدرستين بكل مركز ومدينة وحي لتلقي الطلبات بإجمالي 24 مدرسة، والتنسيق مع البنوك المصرية لتقديم قروض بنكية، وإعلان جميع الإرشادات بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية .

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(6)

أما اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة فقد شدد على تكثيف الجهود لتلقى طلبات المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المحددة لذلك بنهاية شهر أكتوبر المقبل، مضيفا ان المراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية تلقت نحو 189 ألف طلب للتصالح فى مخالفات  البناء و بلغت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها 712 مليون جنية .

وأوضح محافظ البحيرة أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق اوضاعهم بالتصالح، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها خاصة بعد القرار بمد الفترة المحددة للتقدم والتصالح حتى نهاية شهر أكتوبر الجارى.

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(7)

واشار محافظ  البحيرة أنه لا تهاون فى استرداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة، لافتاً إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للاستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين .

محافظة الأقصر قررت العمل فى المراكز التكنولوجية فى أيام السبت بصورة طبيعية، حيث استقبلت المواطنين بصورة كبيرة لإنهاء ملفات التصالح بمخالفات البناء، حيث أعلن العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، أنه المركز التكنولوجى الجديد يشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء.

المحافظات-تواصل-استقبال-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء-(8)

وأضاف رئيس مدينة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أن العمل مستمر فى المركز التكنولوجى على مدار اليوم وخلال أيام العطلات الرسمية، للتيسير على المواطنين وتخفيفاً من التكدس والازدحام، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وناشد رئيس مدينة الأقصر المواطنين بسرعة التقدم قبل انتهاء المدة المحددة قانوناً فى 30 أكتوبر المقبل، وكان العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر تابع أعمال التشغيل التجريبى عن تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى الجديد لخدمة المواطنين بمجلس المدينة.

وفى هذا الصدد أعلن اللواء محمد صحصاح وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة البياضية جنوب الأقصر، أن المركز التكنولوجى بالمدينة يشهد اقبالاً كثيفاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء، موضحاً أن عدد المتقدمين حتى الآن للتصالح بلغ أكثر من 1000 طلب تصالح بنسبة تصل إلى 70 % من إجمالي المخالفات.

وأضاف رئيس مركز البياضية، فى بيان صحفى، أن العمل مستمر فى المركز التكنولوجى على مدار اليوم وخلال أيام العطلات الرسمية، للتيسير على المواطنين وتخفيفاً من التكدس والازدحام، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وقد ناشد المواطنين بسرعة التقدم قبل انتهاء المدة المحددة قانوناً فى 30 سبتمبر الجارى.

فيما قال العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة غرب محافظة الأقصر، أن المركز التكنولوجي بالمدينة استقبل إجمالى عدد 31 طلباً للتصالح، ومراكز المعلومات بالوحدات القروية استقبلت إجمالى 77 طلباً للتصالح، مضيفاً أنه يأتى ذلك فى اطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتوفير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء، وبعد قرار محافظ الأقصر بشأن تخفيض الأسعار بالنسبة للقري والعزب والنجوع، وأصبح سعر المتر السكني 50جنيه، والمدن تخفيض سعر المتر السكني 50%.

وفى القليوبية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، التى أقرتها المحافظة بنطاق القرى والمناطق ذات الطبيعة الخاصة وتحديد أسعار تتلاءم مع طبيعتها ومراعاة الظروف الاجتماعية لسكان تلك المناطق.

وأكد "الهجان" في تصريحات صحفية، أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق مدن وقرى المحافظة، 163 ألفا و639 طلب تصالح، كما تم تحصيل 923 مليونا و970 ألف جنيه.

وشكل المحافظ لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية مديري عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كافة المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادي والتي لا تتناسب قيم التصالح التي تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضهم على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق، وذلك استجابة للطلبات المقدمة من بعض المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح في بعض المناطق بالمدن والأحياء، نظراً للطبيعة الخاصة لتلك المناطق، مشيرا إلى أنه سوف يستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائي المحدد للتقدم بالطلبات في 30/9/2020.

وأوضح المحافظ، أنه لم يكن هذا التخفيض الجاري إقراره التخفيض الأول، حيث سبق وأن تم التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت في حدها الأقصى إلى 33%، بحسب الارتفاعات الخاصة بالمباني محل طلبات التصالح وموقعها، وذلك فضلاً عن التخفيضات التي تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، سواء بتخفيض القيمة على المباني السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيها للمتر والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات في حالة سداد كامل القيمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة