أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتبييض الأظافر وعلاجها من أضرار المانيكير

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتبييض الأظافر وعلاجها من أضرار المانيكير تبييض الأظافر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالإحراج بسبب تغيير لون الأظافر أو تلطخها بألوان المانيكير المختلفة، لذلك تحاول بكل الطرق إخفاء اللون وكثيرًا ما تلجأ للحل السهل وهو استخدام طلاء الأظافر، ولكن يمكن علاج المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتبييض الأظافر، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " تايمز اوف انديا ".

 

وصفات طبيعية لتبييض الأظافر
 

وصفة مقشر ملح الليمون
 

يساعد الملح والليمون على تنظيف الأظافر وتلميعها، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير أجزاء متساوية من الليمون والملح وخلطهما معاً وفرك الأظافر بالخليط، والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم شطف الأظافر بالماء ووضع كريم مرطب، حتى تحصلي على أظافر بيضاء رطبة.

وصفات طبيعية لتبيض الأظافر
وصفات طبيعية لتبييض الأظافر

 

وصفة عصير الليمون ومعجون صودا الخبز
 

ينصح بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في وعاء، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط وتنظيف الأظافر وغسلهما بالماء والصابون بعد مرور 15 دقيقة، وتساعد هذه الوصفة على تبييض الأظافر وتلميعها، كما لا تستغرق الكثير من الوقت عند تحضيرها.

طرق طبيعية لتبيض الأظافر
طرق طبيعية لتبييض الأظافر

 

وصفة عصير الليمون
 

يعمل عصير الليمون على تنظيف الأظافر، من خلال غمس قطعة قطن فى العصير ودهن الأظافر والانتظار لمدة نصف ساعة ثم شطف الأظافر بالماء الدافىء، أو فرك الليمون مباشرة على الأظافر، لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم شطف اليدين بالماء الدافئ، وترطيب اليدين، للحصول على نتيجة إيجابية وهى تبييض الأظافر .

تنظيف الأظافر
تنظيف الأظافر

 

وصفة معجون صودا الخبز
 

ينصح بتحضير معجون صودا الخبز باستخدام ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين مع ملعقتين ونصف من صودا الخبز في وعاء، مع التقليب، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط وتنظيف الأظافر، والانتظار لمدة ثلاث دقائق، ثم شطف الأظافر بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة كل ستة أسابيع، للحصول على نتيجة إيجابية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة