أكرم القصاص - علا الشافعي

متى يتم إلغاء ترخيص عربات الطعام وما هى المخالفات؟.. القانون يجيب

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:00 ص
متى يتم إلغاء ترخيص عربات الطعام وما هى المخالفات؟.. القانون يجيب عربات الطعام أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد وحدات الطعام المتنقلة الصادر بالقانون رقم 92 لسنة 2018، المخالفات التي يتم بناء عليها ضبط وحدة الطعام، ومتى يتم إلغاء التراخيص، وهل يتم التراجع عن قرار إلغاء الترخيص في حالة إزالة المخالفة، وفيما يلى نستعرض كافة هذه الحالات بالتفصيل وفقا للقانون.

في حالة مخالفة حكم المادة (3) من هذا القانون، أو مخالفة شروط الترخيص، أو مخالفة الشروط والمواصفات الفنية الوحدات الطعام المتنقلة والمنصوص عليها في لائحة السلوك والإرشادات، تقوم الجهة الإدارية المختصة بإخطار كل من المرخص له على محل إقامته، والمشغل على مقر وحدة الطعام المتنقلة المحدد بالترخيص بالمخالفة وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول لإزالتها أو تصحيحها في مدة لا تجاوز عشرة أيام عمل من تاريخ الإخطار.

فإذا انقضت هذه المدة دون إزالة المخالفة أو تصحيحها. يصدر المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص أو من يفترض أنه في ذلك، بحسب الأحوال، وبناء على عرض الجهة الإدارية المختصة، قرارا ميبا منه بضبط وحدة الطعام المتنقلة إداريا ووقف نشاطها لمدة لا تجاوز شهرا.

فإن استمرت المخالفة، أو ارتكبت مخالفة أخرى خلال سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى، يتم اتخاذ الآتى:

إلغاء التمتع بالإعفاء الضرس المنصوص عليه في المادة (10) من هذا القانون

إلغاء ترخيص مزاولة النشاط بقرار مسبب

أما بالنسبة للمخالفات التي تهدد أمن المواطنين أو الأمن القومي أو الصحة العامة، تقديم طعام مغشوش أو منتهي الصلاحية أو يتضمن مراد بها خطورة على صحة المستهلكين، يكون للمحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص إصدار قرار بإلغاء الترخيص وضبط وحدة الطعام المتنقلة.

ويستمر التحفظ إلى أن يصدر قرار بغير ذلك من النيابة العامة، وذلك كله دون الإخلال بالمسئولية الجنائية المترتبة على المخالفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة