أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب عن ولادة توأم لأم مصابة بكورونا: العملية خطيرة بسبب تزامن الحمل والإصابة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 12:20 ص
طبيب عن ولادة توأم لأم مصابة بكورونا: العملية خطيرة بسبب تزامن الحمل والإصابة برنامج التاسعة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور حسام السنى، مدرس مساعد النساء والتوليد بجامعة المنصورة، على نجاح عملية ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا، قائلا:" الأم بحالة جيدة والأطفال بحالة جيدة، والأم جات يوم 21 أكتوبر مصابة بالتهاب رئوى حاد وكان هناك شك فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد".

وتابع السنى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم وائل الإبراشى، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن الأم تم حجزها وتبين من خلال الفحص الطبي أنها مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الالتهاب مصاحب للحمل وتم عمل مسحة تزامناً مع انتشار الفيروس، والحالة كانت لديها أعراض التهاب رئوي حاد.

وتابع السني، أن المريضة كانت حامل في توأم في الشهر الثامن، صعوبة الحمل في ذلك أن الجهاز التنفسى يكون به مشاكل في حالة الولادة وكان يجب الولادة بأقصى سرعة لأن إصابتها بالفيروس به خطورة على الطفلين وكذلك على الأم نفسها.

وقال بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، إن المريضة "ع. م" تبلغ من العمر 28 سنة وصلت إلى مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة يوم 21 أكتوبر الحالى وتعانى من أعراض الاصابة بفيروس كورونا المستجد ووجود التهاب رئوى إضافة إلى حملها بتوأم فى الشهر الثامن، وتم حجزها بمجمع العنايات المركزة المخصص للعزل بمستشفيات جامعة المنصورة بتاريخ 21 أكتوبر بعد توقيع الكشف الطبى عليها حيث قرر أطباء الصدر البدء فوراً فى بروتوكول العلاج لفيروس كورونا ومتابعة حالة الحمل .

وأكدت الوزارة أن أطباء النساء والتوليد المعالجين داخل مستشفى العزل الجامعى باحتماليه احتياجها لإجراء ولادة قيصرية أثناء فترة علاجها بالمستشفي، وعليه بدأت إدارة المستشفى باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة، وفى تمام الساعة الرابعة فجر يوم الاثنين بدأت حالة المريضة فى التدهور و قرر أطباء النساء والتوليد المتابعين لها إجراء جراحة قيصريه عاجله لإنقاذ الأم والأجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة