خالد صلاح

إصابة وزير داخلية فرنسا السابق بفيروس كورونا وخضوعه للعزل

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 11:32 ص
إصابة وزير داخلية فرنسا السابق بفيروس كورونا وخضوعه للعزل كريستوف كاستنر
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر برلمانية في فرنسا لم تفصح عن هويتها إصابة كريستوف كاستنر وزير الداخلية الفرنسى السابق ورئيس حزب (الجمهورية للأمام) بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث اظهرت النتائج المعملية إيجابية العينة.

وقالت المصادر - حسبما ذكرت قناة (فرانس تي في إنفو) الاخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إن كاستنر يخضع حاليا لعزل.. مشيرة إلى أنه تم إصابة ما لا يقل عن 10 نواب بفيروس كورونا في البرلمان الفرنسي (الجمعية الوطنية الفرنسية) خلال الأيام القليلة الأخيرة.

وكانت وزيرة العمل الفرنسية إليزابيث بورن، أعلنت أن حكومة بلادها تستعد لاتخاذ قرارات جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مرجحة أن تدخل تلك القرارات حيز التنفيذ نهاية هذا الأسبوع، وقالت الوزيرة الفرنسية - في تصريح أوردته قناة (فرانس تي في إنفو) الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن الوضع أصبح خطيرا في البلاد ما سيدفع الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ إجراءات جديدة؛ حيث إنه لا يمكن استبعاد أي شئ في هذه المرحلة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماعا مع مجلس الدفاع الوطني - في وقت لاحق اليوم - بقصر الإليزيه، وسيستقبل وزراء الصحة أوليفييه فيران والمالية برونو لو مير والداخلية جيرالد دارمانين، بالإضافة إلى قيادات من السلطات الصحية.

ومن المفترض الإعلان عن إجراءات جديدة في نهاية الاجتماع الثاني لمجلس الدفاع حول الوضع الصحي في فرنسا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد والمقرر له غدا الأربعاء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة