باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. فقدان 13 شخصا جراء الإعصار مولاف بالفلبين.. وصول اختبارات "المستضدات" لـ 4 مطارات فرنسية لبدء تطبيقها على الركاب.. والبحرين تسمح بصلاة الظهر فى المساجد

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 12:20 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. فقدان 13 شخصا جراء الإعصار مولاف بالفلبين.. وصول اختبارات "المستضدات" لـ 4 مطارات فرنسية لبدء تطبيقها على الركاب.. والبحرين تسمح بصلاة الظهر فى المساجد إعصار ـ صورة أرشيفية
إعداد وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

فقدان 13 شخصا جراء الإعصار مولاف فى الفلبين

أعلن مسئولو الاستجابة للكوارث فى الفلبين اليوم الاثنين، فقدان 13 شخصا على الأقل جراء الإعصار "مولاف" الذى ضرب البلاد مؤخرا وأجبر الآلاف من القرويين على الفرار من منازلهم والانتقال إلى أماكن مرتفعة
 

وصول اختبارات "المستضدات" إلى 4 مطارات فرنسية لبدء تطبيقها على الركاب

وصلت اختبارات الفحص السريع والمعروفة باسم "اختبارات المستضدات" والتي من شأنها الكشف عن وجود فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من عدمه خلال 15 دقيقة،إلى 4 مطارات في فرنسا وهم مطار "رواسي شارل ديجول" ومطار "باريس أورلي" ومطار "مرسيليا الدولي" ومطار "نيس الريفيرا" الفرنسي، للبدء في تطبيقها على الركاب .

فيروس كورونا
 

بوتين: مستعدون للتخلى عن نشر صواريخ "9М729" فى الجزء الأوروبى من روسيا

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده للتخلي عن نشر صواريخ "9М729" في الجزء الأوروبي من روسيا، كبادرة لحسن النية، شرط قيام حلف شمال الأطلسى "الناتو" بخطوات مقابلة.

بوتين

رئيس بوليفيا السابق يزور فنزويلا سرا.. مادورو: إيفو أهدانى كتابا عن تجربة المنفى

أكد رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو ، أن رئيس بوليفيا السابق إيفو موراليس كان يوجد فى فنزويلا فى نهاية الأسبوع، وعلق "أهدانى شخصيا كتابا عن تجاربه فى المنفى".

 إيفو موراليس ومادورو

اعتقالات ومشاهد عنف فى احتجاجات ضد قيود كورونا بألمانيا.. فيديو وصور

مع ارتفاع مؤشرات أعداد المصابين بفيروس كورونا فى ألمانيا وفرض قيود جديدة لمحاولة السيطرة على الوباء، تشهد العاصمة الألمانية برلين مظاهرات حاشدة ضد إجراءات السلطات لمكافحة تفشى كورونا، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها روسيا اليوم، مشاهد للمحتجين وهو يتجمعون بالآلاف دون اتخاذ أى إجراءات للوقاية من العدوى عن طريق ارتداء الكمامات أو التباعد الاجتماعى.

اعتقالات فى ألمانيا

لافروف: نأمل بالتزام تركيا بوضع "آيا صوفيا" كموقع تراث عالمى لليونسكو

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين، إن روسيا تأمل بأن تفي تركيا بالتزاماتها المتعلقة بوضع كاتدرائية (آيا صوفيا) في إسطنبول كموقع تراث عالمي لليونسكو

لافروف

وول ستريت جورنال: فيسبوك يضع خطة طواريء لمواجهة الصراعات الانتخابية الأمريكية المحتملة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة أن فريق منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي يخطط لتهدئة الصراعات التي قد ترتبط بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة، وذلك بإعداد أدوات طوارئ داخلية مخصصة لما يسمى بـ"الدول المعرضة للخطر".

فيسبوك

الجميع بدون كمامات.. انتقادات واسعة لبابا الفاتيكان ورئيس حكومة إسبانيا

انتقدت عدد من الصحف الإسبانية عدم ارتداء الوفد الإسبانى الذى زار الفاتيكان، والذى ترأسه رئيس الحكومة بيدرو سانتشيز الكمامات أثناء الاجتماعات رغم انتشار فيروس كورونا.

بابا الفاتيكان

أردوعان يسخر من شعبه.. مواطن يشتكى: مفيش عيش.. والدكتاتور: اشرب شاى.. فيديو

أثارت خطوة رجب طيب أردوغان خلال جولته في منطقة ملطية التركية ضجة كبيرة وردود فعل كثيرة، عندما اشتكى له مواطن من البطالة وصعوبة التغلب عليها، وعدم القدرة على العثور على الخبز، فيرد الرئيس التركي بطريقة لم يتوقعها بالتأكيد أحد.

أردوغان

بايدن يخلط بين ترامب وجورج دبليو بوش خلال فعالية انتخابية على الإنترنت

قالت صحيفة "نيويورك بوست" إن جو بايدن، المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، قد خلط على ما يبدو بين اسم الرئيس ترامب منافسه فى الانتخابات الحالية، والرئيس الأسبق جورج دبليو بوش خلال فعالية لجمع التبرعات على الإنترنت مساء أمس الأحد.

بايدن

البحرين تسمح بصلاة الظهر فى المساجد بدءًا من الأسبوع المقبل

وافق المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين على الاستمرار بالتدرج في فتح المساجد، وفتح المساجد لصلاة الظهر وعودة العبادات الجماعية والتجمعات الدينية بالتدريج مع الأخذ بالأسباب وجميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة.
 

وزير الطاقة السعودى يؤكد لا يمكن الاستغناء عن النفط ونبحث جميع خيارات تقليل الانبعاثات

قال وزير الطاقة السعودي اليوم الاثنين إنه ينبغي دراسة جميع خيارات الحد من الانبعاثات المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض من أجل مكافحة تغير المناخ، لكن الاستغناء عن النفط والغاز "احتمال بعيد وغير واقعي".

الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود
 

عشرات القتلى والجرحى فى قصف روسي لمعسكر فصائل موالية لتركيا غرب إدلب

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، اليوم الاثنين، مقتل وجرح العشرات في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء قصف جوي روسي على معسكر شمال غربي إدلب.

قصف

التحالف العربى يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن فى إحاطة صحفية اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.
 المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي
 

مؤسسة النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة فى حقل الفيل

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الاثنين، إنها رفعت حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطى لتنهي بذلك جميع إغلاقات الحقول والموانئ التي فرضها حصار ضربته قوات من شرق ليبيا لثمانية أشهر.

مؤسسة النفط الليبية

الكويت توقف تراخيص 4 شركات متهمة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب

أوقفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، التراخيص الممنوحة لأربع شركات عقارية لحين الفصل في دعاوى منظورة أمام القضاء تتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأوقف وكيل وزارة التجارة الكويتية عبد الله العفاسى التراخيص التجارية للشركات الأربع.
وكيل وزارة التجارة الكويتية عبد الله العفاسى
 

حزب البعث العراقي يعلن وفاة عزة الدوري رجل صدام الأشهر فى الحكم

أعلن حزب البعث، اليوم الإثنين، عن وفاة عزة الدوري القيادي البارز في الحزب الذي كان يشغل منصب نائب رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين.
عزت الدوري

 

دبي تفتتح أكبر محطة ذكية في العالم للمحاكاة والتدريب

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن دولة الإمارات حققت مكانة متقدمة ضمن كافة القطاعات، لاسيما القطاع الأمني بما يضمن تأكيد ريادتها وحرصها على ترسيخ أسس منظومة الأمن وضمان الأمان للمجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته.

 الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

طقس الخليج.. ضبابي بالسعودية غائم بالإمارات حار بالكويت معتدل في البحرين

تباينت حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين، في دول الخليج، وفق ما أصدرت الهيئات العامة للأرصاد الجوية في تلك الدول، حيث يسود طقس ضبابي في السعودية وغائم في الإمارات ومائل للحرارة في الكويت متعدل في البحرين، وإلى التفاصيل:-

طقس الخليج

مقالات صحف الخليج.. محمد نافع يشيد بشجاعة السودان فى إقامة علاقة مع إسرائيل.. عبد الرحمن النمرى ينافش تأثير الانتخابات الأمريكية على مستقبل النفط الصخري.. وسمير عطا الله يبرز تاريخ جامعة فيكتوريا فى الإسكندرية

تناولت مقالات صحف الخليج صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا التى تشغل الساحة العالمية، حيث كتب محمد نافع عن توقيع اتفاق إقامة علاقات بين السودان وإسرائيل في "العين الإخبارية"، أما عبد الرحمن النمرى تناول في مقاله بصحيفة الاقتصادية تأثير الانتخابات الأمريكية على مستقبل النفط الصخرى الأمريكي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة