الجميع بدون كمامات.. انتقادات واسعة لبابا الفاتيكان ورئيس حكومة إسبانيا

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 11:31 ص
الجميع بدون كمامات.. انتقادات واسعة لبابا الفاتيكان ورئيس حكومة إسبانيا اجتماع بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت عدد من الصحف الإسبانية عدم ارتداء الوفد الإسبانى الذى زار الفاتيكان، والذى ترأسه رئيس الحكومة بيدرو سانتشيز الكمامات أثناء الاجتماعات رغم انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إنه على الرغم من أن إسبانيا قد أصبحت هذا الأسبوع أول دولة فى أوروبا الغربية تضم أكثر من مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، التقى البابا فرنسيس بيدرو سانشيز في الفاتيكان، السبت الماضى، لكن لم يرتدِ أى منهما كمامة خلال الجزء العام من اجتماعهما.

 

وأتى هذا الاجتماع أيضاً على الرغم من ثبوت إصابة 13 من الحرس وشخص ما أقام في نفس بيت الضيافة بمدينة الفاتيكان، حيث يعيش فرنسيس، مؤخرا بالوباء.

 

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

 

فيما ارتدى رئيس الوزراء الإسبانى كمامة عند وصوله إلى فناء الفاتيكان، إلا أن الجميع جلسوا بلا كمامات قبل وبعد محادثاته المغلقة مع فرنسيس.

 

وقالت الفاتيكان إن سانشيز تحدث أيضاً إلى وزير خارجية الكرسي الرسولي، وناقش معه أموراً من بينها "حال الطوارئ الصحية الحالية، وعملية الاندماج الأوروبي والهجرة".

 

وفى كلمة له وصف فرنسيس السياسة بأنها "عمل خيرى ونبيل"، مشيراً إلى أن مهمة السياسي هي مساعدة الأمة على التقدم.

 

وتأتى زيارة سانتشيز للفاتيكان فى وقت حساس للغاية بالنسبة لإسبانيا، ومع توتر سياسى شديد بسبب الموجة الثانية من الوباء، مما قد يدفع الحكومة إلى إعلان حالة القلق مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة