أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة.. إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا.. ومعالم الدول الأوروبية تتزين باللون الأزرق احتفالا بيوم الأمم المتحدة الـ75

السبت، 24 أكتوبر 2020 12:05 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة.. إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا.. ومعالم الدول الأوروبية تتزين باللون الأزرق احتفالا بيوم الأمم المتحدة الـ75
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
الكويت تفتح باب الترشح لانتخاب مجلس الأمة من 26 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ، اليوم السبت ، فتح باب الترشح لانتخاب أعضاء مجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل وحتى يوم 4 نوفمبر القادم.

الانتخابات فى الكويت
الانتخابات فى الكويت

معالم الدول الأوروبية تتزين باللون الأزرق احتفالا بيوم الأمم المتحدة الـ75

يحتفل العالم اليوم بمناسبة يوم الأمم المتحدة، الذى يحل كل عام فى يوم 24 أكتوبر منذ عام 1948، وفى عام 1971، أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدول الأعضاء.

حرائق لبنان تتكرر فى منطقة قضاء جبيل والأهالى يطالبون بتحقيق

شهدت مناطق قضاء جبيل فى لبنان، الليلة الماضية وفجر السبت، سلسلة حرائق امتدت في قرى عدة، طالت المنازل والسيارات.

تجدد الحرائق
تجدد الحرائق

 

روسيا تسجل 16521 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت روسيا 16521 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت وذلك بعدما سجلت مستوى قياسيا تجاوز 17300 حالة في اليوم السابق.

الانتخابات الرئاسية فى قرغيزستان 10 يناير المقبل

حددت لجنة الانتخابات المركزية فى قرغيزستان، موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة فى 10 يناير 2021، وقال المكتب الصحفي للجنة الانتخابات.

العراق يوقف رواتب جميع المسئولين الحكوميين الممتنعين عن كشف ذممهم المالية

كشفت هيئة النزاهة العراقية عن إيقاف صرف رواتب النواب والمسؤولين الحكوميين «الممتنعين» عن كشف ذممهم المالية، بينما وصلت نسبة استجابة.

هيئة النزاهة
هيئة النزاهة
4 شهور سجن مع وقف التنفيذ لطالبة من أصل جزائري مدحت ذبح معلم التاريخ بفرنسا

أصدرت محكمة فرنسية حكما بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على طالبة جامعية تبلغ من العمر 19 عاما، بعد إدانتها بتهمة "تمجيد الإرهاب"، عقب نشرها تعليقا على موقع فيسبوك.

الشرطة التونسية تضبط 5 أشخاص للاشتباه فى انتمائهم إلى تنظيم إرهابى

أوقفت عناصر من الأمن بمدينة سبيطلة بمحافظة القصرين وسط غرب تونس، 5 أشخاص يشتبه فى انتمائهم الى تنظيم إرهابى، وفق مصدر امنى بالجهة، وأفاد المصدر الأمنى فى تصريح ، أن الموقوفين المذكورين.

منظمة كونغولية تحصد جائزة دولية تقديرا لدورها فى تعزيز التسامح

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) جائزة مادانجيت سنج لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2020 لمنظمة "مركز حل النزاعات".

صندوق النقد يؤكد استبعاد السودان من الدول الراعية للإرهاب خطوة لتخفيف الديون

قال صندوق النقد الدولى، إن خطط الحكومة الأمريكية لاستبعاد السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ستزيل إحدى العقبات التى كانت تواجه تلك الدولة المثقلة بالديون فى سعيها لتخفيف أعباء تلك الديون.

دراسة: أفريقيا أنتجت 2.9 مليون طن من النفايات الالكترونية عام 2019

كشفت دراسة حديثة أعدتها " الشراكة العالمية لإحصاءات المخلفات الإلكترونية" أن قارة أفريقيا أنتجت العام الماضي 2.9 مليون طن نفايات لأجهزة كهربائية.

إصابات فيروس كورونا في التشيك تتجاوز 15 ألفا للمرة الأولى

سجلت جمهورية التشيك 15252 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، وهو أعلى عدد إصابات يومي بالبلد الذي يشهد حاليا أسرع وتيرة لانتشار العدوى في أوروبا.

لبنان يسجل 1534 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 1534 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 68 ألفا و479 حالة ثبتت من خلال

الهند تسجل أكثر من 53 ألف إصابة و650 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزراة الصحة الهندية، اليوم السبت، تسجيل 53 ألفا و370 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و650 حالة.

إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا

قال وزير شؤون الرئاسة في بولندا، بواجيه سبيهالسكي، في تغريدة على تويتر اليوم السبت، إن الفحوص أظهرت إصابة رئيس البلاد آندريه دودا بفيروس كورونا لكنه أكد أنه في حالة جيدة.

موراليس رئيس بوليفيا السابق يغادر الأرجنتين إلى فنزويلا

ذكرت وكالة الانباء الأرجنتينية الرسمية (تيلام)، أن الرئيس البوليفى السابق إيفو موراليس غادر الأرجنتين على متن طائرة متجهة إلى فنزويلا بعد فوز حزبه الاشتراكى فى الانتخابات فى بوليفيا.

موراليس

رئيس وزراء كندا يعلن عن خطة لشراء 76 مليون لقاح لفيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، عن عقد آخر لشراء لقاح واعد لفيروس "كوفيد-19" قيد التطوير الآن؛ كجزء من خطة لتأمين ملايين جرعات اللقاح لتلقيح الكنديين من فيروس كورونا المستجد، وقال ترودو إن الحكومة .

كوريا الشمالية تحذر مواطنيها: الغبار القادم من الصين قد ينشر كورونا

حذرت كوريا الشمالية، مواطنيها من الخروج من منازلهم قائلة إن الغبار الأصفر الموسمى الذى يهب من الصين قد ينقل فيروس كورونا المستجد إلى البلاد.

إطلاق نار فى غينيا مع تجدّد المواجهات على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية

دوت أصوات إطلاق النار فى كوناكرى عاصمة غينيا ، وفرقت قوات الأمن محتجين بعدما أظهرت النتائج فوز الرئيس ألفا كوندى بولاية جديدة فى انتخابات تقول المعارضة إنها غير دستورية.

دراسة أمريكية: تناول "الأسبرين" يوميا يخفف مخاطر الوفاة بفيروس كورونا

أفادت دراسة حديثة أجراها باحثون فى كلية الطب بجامعة ميريلاند الأمريكية، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين يوميا، هم أقل عرضة لمخاطر الوفاة بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة