خالد صلاح

فوائد الصبار الصحية للشعر.. يعزز نموه ويصلح التلف

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 01:00 ص
 فوائد الصبار الصحية للشعر.. يعزز نموه ويصلح التلف فوائد الصبار للشعر
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصبار نبات ذو أوراق سميكة بداخلها مادة تشبه الهلام، يعمل جل الصبار على التبريد والتهدئة عند وضعه على الجلد ، ولهذا يستخدم أحيانًا لعلاج الحروق والجروح الجلدية، تم استخدام الصبار لعدة قرون لخصائصه العلاجية ومفيد لصحة الشعر والبشرة.

ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE فإن فرك الصبار على فروة الرأس والشعر وتركه يخترق بصيلات الشعر يمكن أن يحسن الشعر التالف والجاف بعد تركه لمدة ساعة.

فوائد الصبار الصحية للشعر

يهدئ حكة فروة الرأس
 

التهاب الجلد الدهني هو المصطلح السريري للحالة التي نسميها قشرة الرأس، يمكن علاج أعراض حكة فروة الرأس والجلد المتقشر تحت شعرك بالصبار، وجدت دراسة أجريت أن الألوفيرا ساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

ينظف الشعر الدهني بعمق
 

ينظف الصبار جذع الشعر بكفاءة ، ويزيل الدهون الزائدة والبقايا من منتجات الشعر الأخرى، لكن الصبار لا يؤذي خصلات الشعر أثناء تنظيفه على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر ، يعتبر الصبار لطيفًا ويحافظ على سلامة الشعر.

يقوي ويصلح خيوط الشعر

يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E تساهم جميع هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا ، وتعزيز نمو الخلايا الصحي وشعر لامع، فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضًا في جل الصبار. كل من هذه المكونات يمكن أن تمنع شعرك من التساقط.

الألوفيرا منتج شائع يستخدمه الناس على بشرتهم بعد التعرض للشمس هذا بسبب محتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد يشير محتوى الفيتامينات في الألوفيرا إلى أنه قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضًا.

يعزز نمو الشعر

عندما يتم تنظيف فروة الرأسك وتكييف الشعر بالصبار ، قد تلاحظ أن تكسر الشعر وفقدانه يتباطأ، هناك الكثير من الناس الذين يزعمون أن الصبار يتسبب بالفعل في نمو الشعر بشكل أسرع.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة