أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد أغلى 4 قطع سجاد فى العالم.. سعرها يوصل لأكثر من 5 ملايين دولار

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 04:00 م
شاهد أغلى 4 قطع سجاد فى العالم.. سعرها يوصل لأكثر من 5 ملايين دولار بساط اللؤلؤ
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدًا عن استخدام السجاد ضمن مفروشات البيت، يعشق البعض اقتناء السجاد خاصة النادر والفاخر منه تمامًا كعشق جمع الأنتيكات. ويتنافس أثرياء العالم من عشاق السجاد على اقتناء أغلى قطع السجاد التى يتفاوت سعرها حسب خامتها أو تاريخها أو بلد المنشأ، فتعرف على أغلى 4 قطع سجاد بالعالم وفقًا لتقرير منشور بموقع " thecarpetgiant ".

أغلى سجاد في العالم
 

بساط اللؤلؤ
 

هذه السجادة صناعة هندية ويبلغ سعرها 5.5 مليون دولار، وبيعت في مزاد سوثبي، ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهى سجادة مصنوعة من الأحجار الكريمة واللآلئ حيث تضم أكثر من مليون لؤلؤة، كما تتميز بأناقة التصميم والرسومات الهندسية المتناسقة والمرسومة بالعديد من الألوان المختلفة والمتوافقة مع بعضها مثل الأزرق والبنى .

سجاد اللؤلؤ
سجاد اللؤلؤ

سجادة أصفهان
 

صنعت سجادة أصفهان من الحرير، بإيران، ويبلغ سعرها 4.45 مليون، وتتميز بألوانها المتعددة ورسوماتها المتناسقة، ومتانتها التي جعلتها توصل لهذا السعر الباهظ.

سجادة أصفهان
سجادة أصفهان

سجادة تبريز
 

صنعت هذه السجادة في مدينة تبريز الإيرانية، وتحتوى على ألوان مختلفة مثل اللون الكريمي و الأحمر أو الأزرق الداكن، ويبلغ سعر السجادة 182.500 دولار، وبيعت في إحدى المزادات بهذا الثمن.

سجادة تبريز
سجادة تبريز

سجاد زيجلر
 

صممت شركة" Ziegler & Co "، وقيمة السجادة الأصلية باهظة الثمن، وبيعت في المزاد العلنى بما يزيد عن  180،000 دولار، وتتميز بأناقة التصميم وجمعها بين العديد من الألوان المختلفة مثل الأحمر والكريمى والأزرق الداكن.

سجادة زيجلر
سجادة زيجلر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة