أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب 5 أماكن تنعدم فيها الجاذبية الأرضية.. فيديو وصور

الخميس، 22 أكتوبر 2020 07:30 م
أغرب 5 أماكن تنعدم فيها الجاذبية الأرضية.. فيديو وصور المياه ترتفع لأعلى من الزجاجه في سد هوفر بنيفادا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الجاذبية الأرضية من الأمور المهمة على سطح الأرض، حيث يعد قانون الجاذبية قانونا استنباطيا لوصف قوى الجاذبية بين الأجسام غير المشحونة، وقد استنبطه عالم الفيزياء الإنجليزى إسحاق نيوتن من خلال مشاهدات فلكية عديدة، لكن هل تعلم أن هناك العديد من الأماكن الغامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية، نستعرض فيما يلي أبرز 5 أماكن تنعدم فيها الجاذبية.

 1 - سانت إجناس في ميشيغان بأمريكا

تقع بقعة سانت إجناس الغامضة في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقول القصة إن قلة من المساحين كانوا يستكشفون المنطقة في الخمسينيات. عندما وصلوا إلى هذه البقعة، توقفت جميع معداتهم عن العمل. كانت هذه المشكلة في دائرة قطرها حوالي 300 قدم فقط. هكذا تم العثور على هذه البقعة الغامضة، وفيها يمكن لشخصين تبادل الارتفاعات، ويمكنك التوازن على الحائط.

شخصان في سانت إجناس
شخصان في سانت إجناس

2- سانتا كروز بكاليفورنيا

تقع هذه البقعة في الغابات خارج سانتا كروز في منطقة قطرها 150 قدمًا فقط. يبدو أن الناس هناك يسيرون بطريقة مائلة، ويبدو أن الأشياء تتدحرج صعودًا. يعود الكثير من الناس إلى هذا المكان الغامض عدة مرات لتجربة هذه الأحاسيس الغريبة والمحيرة، حسبما ذكر موقع " Brightside".

منطقة سانت كروز
منطقة سانت كروز

3 - سد هوفر بنيفادا

إذا زرت سد هوفر في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، فحاول القيام بهذه التجربة، صب الماء من زجاجة فوق السد. سترى أنها لن تنخفض ولكنها ستتجه إلى الأعلى.

مياه تتجه لأعلى
مياه تتجه لأعلى

 4 - التل المغناطيسي بالهند

يقال إن هذا التل، الواقع على الطريق السريع الوطني Leh-Kargil-Baltik في الهند، له خصائص مغناطيسية يمكنها سحب السيارات صعودًا. يقول البعض إنه حتى الطائرات المارة عليها أن تزيد من ارتفاعها. بينما يرى آخرون إنه مجرد خداع بصري تم إنشاؤه بواسطة تخطيط المنطقة والتلال المحيطة، مما يجعل طريق المنحدرات يبدو وكأنه صاعد.

التل المغناطيسي
التل المغناطيسي

5 - شلال جزر فارو

هل يمكنك تخيل شلال يصعد؟ يوجد واحد في جزر فارو، يقع في المحيط الأطلسي بين اسكتلندا وأيسلندا. هناك الكثير من الشلالات مثل هذا في العالم ، والقوة التي تحرك الماء لأعلى هي الرياح.

الشلال
الشلال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة