المحارب الفولاذى فى منغوليا يبهر النساء لتقارب ملامحه مع براد بيت.. صور

الخميس، 22 أكتوبر 2020 11:17 ص
المحارب الفولاذى فى منغوليا يبهر النساء لتقارب ملامحه مع براد بيت.. صور المحارب الفولاذى فى منغوليا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنجذب النساء لوسامة بعض الرجال خاصة من مشاهير النجوم أمثال توم كروز وبراد بيت، لذا يحدث الأمر ذاته عندما يتحلى رجال آخرون بنفس سمات الجمال والأناقة بعيدًا عن شاشات السينما، وهو ما يتجسد فى حياة صائد حيوانات برية يعيش فى منغوليا، والذى يتناوله تقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

ويقول مرشد سياحى محلى فى منغوليا عندما ظهر أمامه صائد حيوانات برية، "إنه وسيم.. إن هذا الشخص الذى يركض نحونا على جواد منغولى شجاع هو نسخة بدوية عن الممثل الهوليوودى براد بيت، عند عودته إلى الوطن فى فيلم "Legends of the Fall"، ويتابع المرشد السياحى: "انظر إلى حاجبيه وعظام وجنتيه.. انظر إلى مدى ضخامته وقوته، إنه "يجن" الفتيات بوسامته".

00000

ويُعرف الرجل الكازاخستانى باسم جينيسبيك تسيريك، ويعنى اسمه "المحارب الفولاذى"، ويعتبر الرجل فارساً ماهراً، وفائزاً فى العديد من المسابقات، ويبلغ هذا الرجل من العمر 26 عاماً ويعيش فى مقاطعة بيان-أولجى النائية، غرب منغوليا، التي لم يغادرها أبدًا ما يجعل أى رحلة له إلى الخارج مثل زيارة كوكب آخر.

وفاز جينيسبيك فى العديد من الجوائز لصيد النسور بمقاطعة بيان-أولجى، وهى هواية منتشرة منذ قرون في هذه المقاطعة أكثر من أى مكان آخر، من جانبها، توضح باتا، وهى زوجة تيمور: "بالنسبة للمغول، من الفخر تدريب خيول السباق.. وبالنسبة للكازاخستانيين، فيفتخرون بتدريب النسور على الصيد".

ويقول تقرير "CNN" "يعلم صائدو النسور ويبلغ عددهم خمسة أنهم تحت الضوء، فينفخون صدورهم ويقوّسون ظهورهم كلما وجهت عدسة الكاميرا نحوهم"، وأضاف "كانت الحياة مختلفة قبل تأثر السياحة بعد مهرجان النسر الذهبى الأول، الذى أقيم خارج العاصمة الإقليمية أولجى، عام 1999، ولكن، أوضح المرشد المحلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين يزورون المنطقة هذا الموسم، أى نحو 800 شخص".

0000000

وتصل الأرقام إلى ذروتها فى وقت المهرجان، خلال أكتوبر، ليس ذلك فحسب، وأيضاً خلال مهرجان "ألتاى كازاخ" للنسور، وهو أصغر حجماً، حيث أقيم فى ساجساى قبل أسبوعين، وفى كل من هذه المهرجانات، يختبر حوالى 100 شخص مهاراتهم فى صيد النسور.

لكن يبدأ موسم صيد النسور بمجرد مغادرة السياح، حيث يتوجه الصيادون إلى الجبال على هيئة أزواج، أحدهما لطرد فرائسه، والآخر لإطلاق النسر من قمم المرتفعات، ويمكن أن يستمر الصيد لعدة أيام، حيث يتطلب تدريب النسور بعض الصبر حتى تعتاد على مدربيها وتطور المهارات المطلوبة.

ورغم أن منغوليا مغلقة حالياً أمام السياحة بسبب جائحة "كوفيد-19"، إلا أن عدداً من شركات السياحة تقبل الحجوزات اليوم لمهرجان النسر الذهبى 2021 فى مقاطعة بيان-أولجى، والذى يقام خلال شهر أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة