أكرم القصاص - علا الشافعي

رى الشرقية: رفع جسر بحر البقر 1.5 متر لاستبعاب مياه الأمطار

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 02:00 ص
رى الشرقية: رفع جسر بحر البقر 1.5 متر لاستبعاب مياه الأمطار المهندس طارق اللبان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق اللبان، وكيل وزارة الرى بالشرقية، أنه تم إنهاء الاستعدادات الأخيرة لاستقبال موسم الأمطار. وأوضح لـ"اليوم السابع" أنه خلال 6 أشهر ماضية تمت صيانة محطات الرفع التى عددها 10 محطات ورفع جسور وتقويتها، بالأخص جسر مصرف بحر البقر، والذى رفع لمسافة 1.5 متر لاستيعاب أى كميات كبيرة من المياه، لتفادى أزمة الغرق التى وقعت الشتاء الماضى، كما تجرى حاليا عمليات خفض منسوب بحر البقر من غلق لبعض البوابات لاستيعاب الأمطار الغزيرة المتوقعة.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أعلن رفع درجة الاستعدادات بالمحافظة لمواجهة موجه عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية واحتمالية سقوط الأمطار والتى أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية بدءاً من الغد الثلاثاء الموافق 20 إلى 25 أكتوبر الجاري.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع خطة لاستقبال موسم سقوط الأمطار فى فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشدداً على سرعة الانتهاء من مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع تلك الأحداث الطارئة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسئولى الصرف الصحى لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحى، وصولاً إلى محطة الصرف الصحى بكل مركز ومدينة، مشدداً على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى، وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مسئول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه استعداداً لسقوط الأمطار، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى للاطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد أصدرت بيانا أكدت فيه أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط الأمطار بدءاً من الغد الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر حتى يوم 25 من أكتوبر الجارى لتكون هى أول حالات عدم الاستقرار فى فصل الخريف الذى يشهد تقلبات عديدة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة