خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. وزارة الهجرة: "الوطنية للانتخابات" هي المنوطة بإعلان النتائج بالخارج وليس السفارات.. متحدث مجلس الوزراء عن الطقس السىء: "مش زى السنة اللى فاتت" و18 محافظة تتأثر

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزارة الهجرة: "الوطنية للانتخابات" هي المنوطة بإعلان النتائج بالخارج وليس السفارات.. متحدث مجلس الوزراء عن الطقس السىء: "مش زى السنة اللى فاتت" و18 محافظة تتأثر التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

وزارة الهجرة: "الوطنية للانتخابات" هي المنوطة بإعلان النتائج بالخارج وليس السفارات

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن الدولة المصرية بكل مؤسساتها تتعاون لإخراج عمل جيد فيما يخص انتخابات مجلس النواب، موضحة أن هذا التعاون يعكس المجهود الكبير المنوط به تشجيع المصريين بالخارج للمشاركة بمجلس النواب.

وأضافت الدكتورة نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " اليوم " مع الإعلامية سارة حازم "، أن عملية الفرز تخص السفارات المصرية بالخارج، مؤكدة أن أي مظروف ستسلمه السفارات بعد يوم 23 والأخير لن يتم قبوله، موضحة أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي المنوطة بإعلان نتيجة الانتخابات بالخارج وليست السفارات.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للدولة المصرية على مجهوداتها في تدشين البريد المصري، لافتة إلى أن الوزارة تتعاون مع النواب بالخارج ولجان حقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات الكبرى.

متحدث مجلس الوزراء عن الطقس السىء: "مش زى السنة اللى فاتت"

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن هناك استعدادات لاستقبال الطقس خلال الأيام المقبلة، وتابع قائلًا: "التوقعات بتقول أنها موجة من الطقس السئ، لكنها مش هتكون زى اللى كان السنة اللي فاتت".

وأضاف متحدث رئاسة مجلس الوزراء، أنه حتى الآن التوقعات بتقول أن فى 18 محافظة هتتأثر بالموجة السيئة، وفي 6 مستويات لهطول الأمطار فى المحافظات، منهم السلوم وسيوة والسلوم، وبعدهم مدن القناة من حيث الكمية المتوقعة للأمطار، وبعدها فى المستوى الثالث 6 من محافظات الدلتا، المستوى الرابع شمال ووسط سيناء، أما الخامس بيضم القاهرة والجيزة والقليوبية، والسادس 3 محافظات بشمال الصعيد".

وأضاف سعد خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد:، إن الذروة فى القاهرة، يومى الجمعة والسبت، والإسكندرية أيام الخميس والجمعة والسبت، مشيرًا إلى أن محافظات الشمال الأكثر تعرضا للأمطار والطقس السئ.

وشدد متحدث مجلس الوزراء، على أنه حتى الأن لا يوجد حديث عن تعطيل الدراسة، حيث أن الذروة لا تزال يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الموضوع يتوقف على المحافظين أنفسهم، قائلًا:، "لو اتجمعت مياه كبيرة فى اليوم اللى بعد الذروة، ممكن يعطلوا الدراسة فى المدارس اللى شغالة يوم السبت".

وقال المستشار نادر سعد، إنه بعد تغير المناخ أصبحنا نتعرض لموجهات مثل هذه بشكل مستمر، لذلك فأن المحافظين على استعداد كامل لمثل هذه الظروف".

 

روشتة محيى الدين للتغلب على الموجه الثانية لكورونا بعد انتخابه مديرا تنفيذيا لصندوق النقد

توجه الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، بالشكر إلى القيادة السياسية في مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمها له للوصول كمدير تنفيذي للصندوق.

وأضاف محيي الدين خلال مداخلة هاتفية من الولايات المتحدة الأمريكية، لبرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يعرض عبر فضائية "TeN": "أشكر جميع الدول التي منحتني صوتها للوصول لهذا المنصب، ونحن نمثل مصالح هذه الدول عالميا والعمل على حل مشاكلهم الاقتصادية"، لافتًا إلى أن هذا المنصب لم يواجه مشاكل اقتصادية منذ أربعينيات القرن الماضي مثل التي حدثت بسبب كورنا والصندوق بمثابة المنقذ لهذه الدول.

وتابع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن السنوات المقبلة ستكون مختلفة وتحتاج لتعاون دولي، ودورنا في الصندوق التعاون بين الجانبين والبنوك المركزية في الدول.

وتوقع محيي الدين، أن الموجة الثانية لكورونا ستؤدي لانكماش اقتصادي عالمي بنسبة 5%، لافتًا إلى أن تقليل الخسائر هو المهم خلال المرحلة المقبلة.

وقال، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي السبب الرئيسي في تغلب مصر على تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف: "الرئيس السيسي يستهدف استثمارات تقدر بـ100 مليار دولار وهذا ليس مستحيل ووارد تحقيقه".

وتابع: "علينا أن نتخذ من الدول الأسيوية قدوة، وتحقيق هذا الرقم من الاستثمارات ليس صعبا في ظل قيادة سياسية واعية ورئيس مهموم بتقدم مصر اقتصاديا واجتماعيا".

رئيسة إذاعة القرآن الكريم السابقة عن صاحب فيديو السخرية: "ربنا يهديه"

علقت الدكتورة هاجر سعد الدين، رئيس إذاعة القرآن الكريم سابقاً، على انتشار فيديو يسخر من مقدمى إذاعة القرآن الكريم، قائلة: "الحرية لها حدود وأنت حر ما لم تضر ولكن التهكم غير مقبول، والحرية تكون وفقاً للمسئولية الاجتماعية ما لم تضر بالآخرين".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، تقديم تامر أمين عبر فضائية النهار، أن إذاعة القرآن الكريم شكلت وجدان وعقول المستمعين فى مصر والعالم العربى، كما أن العاملون فى الإذاعة على قدر كبير من الثقافة والإتقان للغة العربية.

وأشارت الدكتورة هاجر سعد الدين، إلى أنه يجب على الأجيال الجديدة الانتباه للسخرية بدون وعى من القامات الدينية والإسلامية، قائلة: "طيب هو بيتريق والشباب اللى موجودين حواليه بيضحكوا على أيه وأنا بقول ربنا يهديه".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة