خالد صلاح

كورنيش النيل بالقاهرة شكل تانى.. بدء أعمال التشطيبات للمرحلة الأولى بممشى أهل مصر.. مدرجات للجلوس وأحواض زهور ومحال ومطاعم وكافيهات وسط المياه.. مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات.. صور وفيديو

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 11:00 ص
كورنيش النيل بالقاهرة شكل تانى.. بدء أعمال التشطيبات للمرحلة الأولى بممشى أهل مصر.. مدرجات للجلوس وأحواض زهور ومحال ومطاعم وكافيهات وسط المياه.. مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات.. صور وفيديو كورنيش النيل بالقاهرة شكل تانى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنجزت الأجهزة التنفيذية للدولة عدد كبير من المشروعات القومية التي غيرت ملامح مصر، لتظهر بشكل حضارى، ومن بين المشروعات الجارى تنفيذها، مشروع ممشى أهل مصر الجارى تنفيذه بكورنيش القاهرة والمقرر أن يمتد بطول النهر، والتي ستغير واجهة العاصمة وتعظم الاستفادة من نهر النيل ويوفر أماكن ترفيهية للمواطن.

كورنيش النيل (1)
 
ورصد "اليوم السابع" أعمال إنشاء ممشى أهل مصر، بكورنيش القاهرة في المسافة بين كوبرى إمبابة وكوبرى قصر النيل، حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخرسانية بالكامل للمرحلة الأولى الممتدة من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو.
 
وتسلمت إحدى شركات المقاولات المسافة بكورنيش من كوبرى إمبابة في اتجاه الساحل وكوبرى تحيا مصر، كما تسلمت المسافة من كوبرى 15 مايو حتى كوبرى قصر النيل، وبدأت أعمال الإنشاءات الخرسانية.

كورنيش النيل (2)
 
ورصد "اليوم السابع" بدء أعمال التشطيبات وأعمال الإلكتروميكانيك، ليظهر ملامح المشروع للمارة بكورنيش النيل، حيث ظهرت مدرجات الجلوس المطلة على النيل، وكذلك المسرح وأسوار الكورنيش، وأحواض الزهور التي يتم إنشاؤها بطول المرحلة الأولى، كما يتم إعادة إنشاء رصيف للمشاة بطول طريق الكورنيش.
 
سرعة تنفيذ المشروع تؤكد التغيير الإيجابي في جميع أجهزة الدولة وسرعة عجلة التنمية التى تقودها الدولة، حيث تم البدء فى تنفيذ المشروع فى سبتمبر 2019، وانتهت الأن المرحلة الأولى وجارى تشطيبها، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخوازيق (نيلية وشاطئية) بإجمالى 1843 خازوقا، كما تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى بنسبة 100 % لكل المبانى، ويتم الإنتهاء من أعمال إنشاءات المطعم العائم، كما بدأت أعمال السور المعدنى، والمدرجات، والسلالم، والرامبات، وبلاط الأرضيات، والخرسانة المطبوعة، وكذلك أعمال الزراعات .


 كورنيش النيل (3)
 
ويشمل مشروع ممشى أهل مصر، إنشاء ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4,7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوى 4,5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلى 6,5 م، ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالى أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا.

كورنيش النيل (4)
 
وتشمل الأعمال التى بدأت من كوبرى إمبابة إلى كوبرى 15 مايو، إنشاء مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ومطاعم، وكافيتريات، وأماكن جلوس نوافير، وبرجولات، ويأتى "ممشى أهل مصر" ضمن خطة لحماية نهر النيل، والسيطرة على انفلات التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى، على امتداد نهر النيل من أسوان وحتى القاهرة، وفرعى دمياط ورشيد.

كورنيش النيل (5)
 
يذكر أن الجزء الذى يتم تنفيذه حالياً يأتى ضمن تجميل المنطقة فى المسافة من (كوبرى 15 مايو أمام موقع البنك الأهلى حتى كوبرى إمبابة) بتكلفة 7 ملايين و850 ألف جنيه وتنفيذ أعمال تجميل لمساحة غير مستغلة من أراضى منافع الرى أمام البنك واستخدامها كساحة انتظار للسيارات، طبقاً للضوابط واللوائح المنظمة لذلك مما يحقق عائدا سنويا للخزينة العامة للدولة.
 

كورنيش النيل (6)
 

 

كورنيش النيل (7)
 

 

كورنيش النيل (8)
 

 

كورنيش النيل (9) 
كورنيش النيل (10)
 

 

كورنيش النيل (11)
 

 

كورنيش النيل (12)
 

 

كورنيش النيل (13)
 

 

كورنيش النيل (14)
 

 

كورنيش النيل (15)
 

 

كورنيش النيل (16)
 

 

كورنيش النيل (17)
 

 

كورنيش النيل (18)
 

 

كورنيش النيل (19)
 


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة