أكرم القصاص

"سكن اقتصادى" بالمدينة الجامعية بالأزهر لأول مرة هذا العام.. 3 طلاب بكل غرفة مع إتاحة الإنترنت ووجود مراوح وثلاجات.. الرسوم 315 جنيها فقط ودون تأمين.. والجامعة تؤكد: الإقامة اختيارية والتسجيل إلكترونيا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:00 ص
"سكن اقتصادى" بالمدينة الجامعية بالأزهر لأول مرة هذا العام.. 3 طلاب بكل غرفة مع إتاحة الإنترنت ووجود مراوح وثلاجات.. الرسوم 315 جنيها فقط ودون تأمين.. والجامعة تؤكد: الإقامة اختيارية والتسجيل إلكترونيا "سكن اقتصادى" بالمدينة الجامعية بالأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة الأزهر، بدء التسجيل في تنسيق القبول بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر الآن للطلاب والطالبات، إلكترونياً، وعلى الطالب تسجيل بياناته الأساسية أولا من شاشة تسجيل البيانات، وبعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية (الاسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة) مقابل سداد مبلغ 60 جنيها.

وبعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية وسداد مبلغ 60 جنيها فى إحدى شركات تحويل الأموال يستكمل الطالب بيانات التسجيل من شاشة استكمال عملية التقديم، ولا يعتد بتسجيل بيانات الطالب إلا بعد استيفاء جميع الخطوات السابقة.

وكشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة استحدثت هذا العام " السكن الاقتصادي"، حيث أن هذا بناء على رغبة بعض الطلاب برفع كفاءة المدينة الجامعية بمقابل مادى وتوفير الخدمات حيث تم اختيار مبنى (أبوبكر الصديق) كعينة تجريبية تمهيدا للتعميم على المدن الجامعية وتم إنشاء بوابة منفصلة وخاصة فقط للطالبات للدخول والخروج من اتجاه الحى السادس، وتم إحاطة المبنى بسور من داخل المدينة بنين لتوفير الخصوصية والراحة للطالبات، كما يوجد حدائق مزينة واضاءة خاصة ومقاعد داخل السور محاطة بالمبنى للطالبات للمذاكرة فى المواعيد المتاحة لذلك.

كما يعمل المبنى بالطاقة الشمسية، و يوجد به ماء ساخن بإستمرار.، كما يوجد غليات للمشروبات الساخنة خاصة لكل دور، ومتوفر قاعة للمكتبة خاصة بطالبات المبنى، ومتوفر عدد ٣ قاعات بشاشات تلفزيونية داخل المبنى، ومتوفر مطعم خاص بالمبنى سيتم افتتاحه بعد التعاقد مع شركة التغذية فى العام الدراسي الجديد، وسيتم توفير WiFi فى المستقبل القريب متوقف على بعض الإجراءات، كما سيكون عدد الطالبات بالغرفة ٣ فقط ويوجد مراوح جديدة وثلاجة خاصة بكل غرفة، كما يوجد مشربيات خشبية على الشبابيك من اتجاه مبانى البنين حرصاً على خصوصية الطالبات.

 وطبقاً للخدمات المتاحة حالياً بدون WiFi وتغذية، سيتم احتساب المصروفات بمبلغ (٣١٥ج) ثلاثمائة وخمسة عشر جنيهات فقط وبدون تأمين.

وكانت قد نفت جامعة الأزهر فى تقرير رصد الشائعات للحكومة ما تردد من أنباء بشأن تسكين طلاب جامعة الأزهر إجبارياً بالسكن الاقتصادى للمدينة الجامعية، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجبار أى من طلاب أو طالبات جامعة الأزهر على السكن الاقتصادى بالمدينة الجامعية.
 
وشددت على أن الجامعة تكفل لكل الطلاب والطالبات حرية الاختيار فى السكن بالمدن الجامعية سواء كان السكن اقتصادياً أو عادياً دون أى إجبار، مُوضحةً أن الجامعة تعمل حالياً على رفع كفاءة المدينة الجامعية وتحسين الخدمات بها.
 
وفى إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، فقد تم افتتاح المبنى الاقتصادى الجديد، وذلك بهدف رفع كفاءة المدينة الجامعية من أجل تقديم خدمة أفضل للطلاب، وتم تزويد المبنى بعدد من الخدمات لعل أبرزها، توفير قاعة للمكتبة خاصة بطالبات المبنى، وكذلك توفير مطعم خاص بالمبنى، ويتم تسكين 3 طالبات فقط بالغرفة الواحدة، علماً بأنه سيتم إنشاء بوابة منفصلة وخاصة فقط للطالبات للدخول والخروج من اتجاه الحى السادس، وإحاطة المبنى بسور من داخل المدينة بنين لتوفير الخصوصية للطالبات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة