وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب لم تخطر على بالك.. منها قشر الموز ومكعبات الثلج

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب لم تخطر على بالك.. منها قشر الموز ومكعبات الثلج حب الشباب
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد حب الشباب واحد من أكثر المشاكل التى تؤرق الفتيات، وهو ما يدفعهم إلى محاولتهم إيجاد علاج لتلك البثور، سواء أدوية أو بعض الوصفات الطبيعية.

وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب وعلى الرغم من أن بعضها يعمل بشكل فعال إلا ان بعض الوصفات يمكن أن يجعل الأمر يزداد سوءا ، لذلك حرص موقع "the list" على توضيح بعض العلاجات الطبيعية التى ربما لم تفكرى فيها من قبل لعلاج حب الشباب ومنها:

علاج حب الشباب بالثلج:
 

استخدام مكعبات الثلج يمكن أن يعمل على تقليل الالتهاب والاحمرار، فقد يكون من المزعج أن تضعى الماء المتجمد على وجهك ، لكن يمكن أن يساعد ذلك في تقليل عمر البثور بسرعة كبيرة.

و إذا كان الجو باردًا جدًا ، قومى بلف مكعب الثلج في منشفة ورقية أو قطعة قماش قبل وضعها على وجهك.

الثلج
الثلج

الكركم:

وهو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب، سواء كمكمل فى الغذاء أو تطبيق موضعى حيث  يحتوي الكركم على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات يصعب منافستها.

وعند شربه باستمرار ستلاحظين  فرقًا كبيرًا في بشرتك، وإذا كانت بشرتك حمراء أو متهيجة بشكل خاص ، فإن قناع الكركم هو أحد الأشياء المفضلة لعلاجها.

ماسك الكركم
ماسك الكركم

العسل:

العسل أيضًا مضاد للالتهابات و يمكنك استخدام العسل العادي على وجهك لتخفيف الاحمرار وتهدئة البشرة المتهيجة، ويمكن استخدامه على الأقل مرة واحدة فى الأسبوع.

العسل
العسل

قشرالموز:

قشور الموز ليست مجرد شيء يمكن إزالته، فهي مليئة بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم، وهي مفيدة للغاية في علاج حب الشباب، ويمكنك حفظ قشر الموز وتقطيعه وفرك القشر على المناطق المصابة، مما سيجعلها أقل احمرارًا وأقل تورمًا وقد تلتئم بشكل أسرع.

قشر الموز
قشر الموز

 

وكما هو الحال مع أي شيء تضعينه على وجهك، فمن المهم جدا إجراء اختبار موضعي حتى تتمكنى من تحديد ما إذا كان لديك رد فعل تحسسى أم لا.

قومى باختبار رقعة صغيرة على خط الفك أو الرقبة قبل وضعها على وجهك بالكامل، وإذا كانت لديك أي مخاوف بشأن شيء ما، فاتصلى بطبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل، فالوصفات الطبيعية ليست مناسبة للجميع ، وتأكدى من أن تضعى في اعتبارك أن هذه قد لا تعمل من أجلك وبشرتك قد تكون فريدة من نوعها، لذا فإن التجربة والخطأ سيساعدانك في العثور على أفضل نظام للعناية بالبشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة