خالد صلاح

ممثله الجنائية الدولية تصف زيارتها للسودان بالتاريخية.. وتلتقى بوزراء والمجلس السيادى

الأحد، 18 أكتوبر 2020 02:13 م
ممثله الجنائية الدولية تصف زيارتها للسودان بالتاريخية.. وتلتقى بوزراء والمجلس السيادى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا تلتقى عضو المجلس الانتقالى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، زيارتها للسودان بانها " تاريخية جدا"وعبرت عن سعادتها بزيارة السودان، وأشارت إلى أن هدف الزيارة من شقين، الأول هو الاجتماع بالمسئولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية فى دارفور، وكيفية تنسيق "التكامل" بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السودانى حول موضوعات ذات الصلة بدارفور، والثاني هو كيفيه الحصول على تعاون السلطات السودانية في جمع المعلومات ذات الصلة بقضية عبد الرحمن كوشيب.
 
 
وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا اجتمعت صباح اليوم بوزير العدل، الدكتور نصر الدين عبد الباري  الذي رحب بالزيارة التى تقوم بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية  للبلاد  فى زيارة رسمية  تستمر حتى الحادى والعشرين من الشهر الجارى.
 
وأعرب الوزير خلال اجتماع عقد اليوم، بمبانى الوزارة ضم كلا من وكيل وزارة العدل ، سهام عثمان ومدير إدارة حقوق الإنسان بالوزارة أسامة حميدة وبعض الخبراء بوزارة العدل، والمدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية، والوفد المرافق لها أعرب عن امله في أن تكلل الزيارة بالنجاح.
499853_cwa25MdhaUYDFMTFZfYCz6T5C3agIPqx
 
والتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالى، محمد حسن التعايشى، بمكتبه اليوم بالقصر الجمهورى، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، وأعربت المدعية العامة فى تصريحات صحفية، عقب اللقاء عن سعادتها بزيارتها للسودان، والتى وصفتها بالتاريخية، مشيرة إلى أن الغرض من الزيارة التباحث مع السلطات السودانية، حول قضايا المحكمة الجنائية الدولية المتعلقة بدارفور، وأضافت بنسودا، أن اللقاء بحث سبل  تعاون السلطات السودانية، بشأن قضية المتهم على عبد الرحمن، والتى تنظر فيها المحكمة الآن، وذلك  للحصول على المزيد من المعلومات والأدلة في أقرب وقت ممكن. 
المحكمة الجنائيه الدوليه
فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائيه الدوليه
 
ويذكر، أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية ، قد وصلت الخرطوم مساء أمس السبت فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام  تجرى خلالها عددا من اللقاءات مع  المسؤولين في الدولة فيما يتصل  بسبل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة