خالد صلاح

TikTok: خوادمنا منفصلة عن شركة ByteDance الصينية

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 01:00 ص
TikTok: خوادمنا منفصلة عن شركة ByteDance الصينية TikTok
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير مسئولي الأمن في TikTok في وثائق المحكمة الجديدة، إن وزارة التجارة الأمريكية قد أخطأت في فهم كيفية تخزين التطبيق لبيانات المستخدم وتأمينها، حيث تجدد الشركة اقتراحها لإصدار أمر قضائي أولي ضد الحظر الوشيك لإدارة ترامب، ويقول رولاند كلوتير، كبير مسئولي الأمن العالمي في TikTok، في ملف جديد للمحكمة، قبل جلسة استماع قادمة في محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، أن وزارة التجارة قدمت العديد من التأكيدات غير الصحيحة حول سياسات وممارسات أمن البيانات الخاصة بالشركة.
 
ووفقا لما ذكره موقع "the verge"، يقول كلوتير إن مذكرة سبتمبر الصادرة عن وزارة التجارة والتي تحدد مخاوف محددة بشأن التطبيق غير دقيقة في التصريح بأن TikTok ليس منفصلاً عن الإصدار الصيني من التطبيق الذى يسمى Douyin، أو عن أنظمة الشركة الأم ByteDance، وأن الوظائف بما في ذلك التخزين والإدارة الداخلية، وكذلك الخوارزميات مازالت مشتركة جزئيًا عبر منتجات ByteDance الأخرى".
 
ويقول إن مجموعة البرامج التي تتألف من TikTok "منفصلة تمامًا" عن مجموعة برامج Douyin، مما يعني أنه يتم الاحتفاظ بكود مصدر كل تطبيق وبيانات المستخدم بشكل منفصل.
 
وأضاف كلوتير، إن الحكومة أخطأت أيضًا في توصيف كيفية تخزين TikTok لبيانات المستخدم الأمريكية، فتنص المذكرة التجارية على أن TikTok تستأجر خوادم من Alibaba Cloud في سنغافورة و China Unicom Americas (CUA) في الولايات المتحدة، والتي تشكل مخاطر كبيرة.
 
وأوضح كلوتير إن CUA توفر مساحة في مركز البيانات، المبنى والكهرباء، لـ TikTok، ولكنها لا توفر خوادم، قائلا "إن ByteDance تمتلك وتدير جميع الخوادم المخزنة في منشأة CUA، ويتم تأمين الخوادم داخل المنشأة".
 
أكد كلوتير، أنه عندما تؤجر TikTok مساحة خادم من شركات أخرى، فإن هذا لا يعني أن الشركة لديها حق الوصول إلى معلومات TikTok الخاصة. 
 
وتابع، أن بيانات المستخدم مشفرة في التخزين ومقسمة، مما يعني أنها مقسمة إلى عدة أجزاء عبر عدة خوادم، وبالإضافة إلى ذلك، تم التخلص من شفرة المصدر القديمة مع عناوين IP الصينية من الإصدارات القديمة من تطبيق TikTok. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة