لون عينك بيقول ايه عن شخصيتك؟ أصحاب العيون البنية أهل للثقة والزرقاء جذابين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 06:00 ص
لون عينك بيقول ايه عن شخصيتك؟ أصحاب العيون البنية أهل للثقة والزرقاء جذابين صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما يقرب من 79٪ من الناس في عالمنا لديهم عيون بنية، و8٪ -10٪ من السكان لديهم عيون زرقاء، 5٪ عيون عسلي، و2٪ فقط من الناس لديهم عيون خضراء، وفقا لموقع "برايت سايد".  بالإضافة إلى هذه الإحصاءات، فقد حاول الباحثون أيضًا العثور على سمات شخصية خاصة بكل لون عين واكتشفوا بعض الأنماط الشائعة.

وأوضح "برايت سايد" السمات التي يمتلكها الأشخاص اعتمادًا على لون عيونهم وهى كالتالى:

1. النساء ذوات العيون الفاتحة يتحملن الألم بشكل أفضل من النساء ذوات العيون الداكنة:
 

فقد أظهرت إحدى الدراسات أن النساء ذوات العيون الخضراء أو الزرقاء يمكنهن التعامل مع الألم والتوتر بشكل أفضل من النساء ذوات العيون البنية والعسلي، وخاصة أثناء الحمل والولادة، فقد بدا أن المجموعة الأولى ذات العيون الفاتحة تشعر بألم أقل.

عين فاتحة
عين فاتحة

بالإضافة إلى ذلك، فقد شعرن بقلق واكتئاب أقل بعد الولادة، بينما كان لدى المجموعة ذات العيون الداكنة المزيد من الأفكار السلبية.

2. الأشخاص ذوو العيون البنية يعتبرون أهلًا للثقة:
 

كان هناك استطلاع رأى لـ 1016 امرأة تتراوح أعمارهن بين 16 و35 عامًا، وأظهرت النتائج أن النساء غالبًا ما يربطن لون العين بسمات معينة، فقد وجد الباحثون أن الأشخاص ذوي العيون البنية يعتبرون أذكياء ولطفاء، علاوة على ذلك، يميل الناس إلى الثقة بهم أكثر.

العيون البنية
العيون البنية


 

3. الأشخاص ذوو العيون الزرقاء يعتبرون لطيفين وجذابين:
 

أظهر الاستطلاع نفسه أن الأشخاص ذوو العيون الفاتحة ينظر إليهم بطرق مختلفة، في حين بدا أن العيون الداكنة تسير جنبًا إلى جنب مع الذكاء، وتم وصف العيون الزرقاء بنفس الطريقة من قبل 7 ٪ فقط من المشاركين، لكن في المقابل، اعتبرت هذه المجموعة من الناس أكثر جاذبية جسديًا.

العيون الزرقاء
العيون الزرقاء


 

4. يعتبر أصحاب العيون الخضراء مبدعين ومراوغين:

قال 29٪ من المشاركين في البحث إنهم يعتبرون العيون الخضراء هي الأكثر جاذبية، علاوة على ذلك، يصور هذا اللون الإبداع ونوعًا من المراوغة،  وقديما كان يُنظر إلى هذه العيون على أنها شريرة في بعض المناطق، لكن ربما كان هذا بسبب ندرة وجودهم.

العيون الخضراء
العيون الخضراء

5. يمكن أن تكون النساء ذوات العيون السوداء أقل اجتماعية وثقة بالنفس:

وجد الاستطلاع أن 65.38٪ من النساء ذوات العيون السوداء لم تكن اجتماعية على الإطلاق، أيضًا  قد يكون لديهم ثقة بالنفس وطموح أقل مقارنة بالرجال ذوي العيون نفسها.

كما قيل أن المشاركين الذكور لديهم شخصية أكثر ديناميكية. يمكن أن يكونوا سريعى الغضب، ومندفعين، وغالبًا ما يبحثون عن مغامرات خطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة