خالد صلاح

رابطة الدوري الإنجليزي ترفض مشروع الصورة الكبيرة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 07:17 م
رابطة الدوري الإنجليزي ترفض مشروع الصورة الكبيرة نجوم الدوري الإنجليزي
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليج" بالإضافة إلى الـ20 ناديا في البطولة "مشروع الصورة الكبيرة" الذي كان يهدف لمساعدة الأندية الصغيرة ماديا على حساب منح صلاحيات أكبر للأندية الكبيرة في إنجلترا، واتفق الطرفان على ضرورة "العمل سويا" في إطار خطة استراتيجية تحافظ على الموارد المالية للكرة الإنجليزية، ووافقوا على صرف حزمة مساعدات بقمية 50 مليون جنيه استرليني (55 مليون يورو) من أجل أندية القسمين الثالث والرابع.

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي الأربعاء "الأندية ستعمل سويا في إطار عملية مفتوحة وشفافة، من خلال التركيز على هيكل البطولة ومواعيد مبارياتها واستدامتها المالية. هذا المشروع يحظى بدعم كامل من الاتحاد الإنجليزي، وسيتضمن اتحاد كل المؤسسات المعنية، بما فيها الجماهير، والحكومة البريطانية، ودوري البطولة الإنجليزية".

وستضاف الحزمة الاقتصادية هذه إلى المساعدات التي تم ضخها من قبل في إطار التضامن مع الأندية بسبب الأضرار الناتجة عن تفشي جائحة كورونا، والمقدرة بـ27.2 مليون جنيه استرليني (30 مليون يورو).

وكشفت تقارير صحفية محلية خلال الأيام الأخيرة عن تقديم مقترحا من ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد يدعى "الصورة الكبيرة"، والذي يهدف إلى تخصيص نسبة 25% من عوائد البريميير ليج وتخصيصها لأندية دوري البطولة الإنجليزية (الأقسام من الثاني إلى الرابع)، بدلا من النسبة الحالية وهي 4%.

كما اقترح المشروع أيضا تقليل عدد أندية البريميير ليج من 20 إلى 18، فضلا عن إلغاء بطولتي كأس رابطة الأندية المحترفة (Carabao Cup)، وكأس الدرع الخيرية (كأس السوبر في إنجلترا).

وكانت النقطة الأكثر إثارة للجدل في هذا المشروع هي الخاصة بمنح صلاحيات كبيرة للأندية الستة الكبار في البطولة وهي: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وأرسنال، وهو ما كان يعني عدم القدرة على رفض أي قرار تتخذه هذه الأندية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة