حصاد ميركاتو الدوري الإنجليزي.. تشيلسي في الصدارة وأستون فيلا المفاجأة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 01:00 ص
حصاد ميركاتو الدوري الإنجليزي.. تشيلسي في الصدارة وأستون فيلا المفاجأة هافيرتز الصفقة الأغلى في الدوري الانجليزي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد العديد من التحركات المفاجئة والتعاقدات البارزة، انتهت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020 أخيرًا في 5 أكتوبر الماضي، وتصدر الدوري الإنجليزي أكبر معدل انفاق رغم الأزمات الاقتصادية الطاحنة بسبب فيروس كورونا حيث بلغ حجم الانفاق 1.24 مليار جنيه إسترليني هذا الصيف.

أكثر الأندية التي دخلت سوق الانتقالات بقوة هو تشيلسي الذى تخطت صفقاته مبلغ 200 مليون جنيه استرليني بعدما تعاقد البلوز مع 7 لاعبين دفعة واحدة لتعزيز الفريق.

وهنا نرصد أكثر الأندية الانجليزي انفاقا في الميركاتو المنصرم ..

1- تشيلسي (212 مليون استرليني)

هافيرتز
هافيرتز

 

تصدر تشيلسي القائمة بفارق كبير، حيث سجل البلوز واحدة من أكثر نوافذ الانتقالات المذهلة في تاريخ كرة القدم بعد إجراء ما يصل إلى سبع إضافات في الصيف، وذلك بعد ميركاتو لم يتعاقد خلاله فريق فرانك لامبارد مع أى لاعب بسبب حرمانهم من التعاقدات بعد خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وجاءت تعاقدات تشيلسي كالتالي: إدوارد ميندي (22 مليون جنيه إسترليني) ، حكيم زياش (33.3 مليون جنيه إسترليني) ، تيمو فيرنر (45 مليون جنيه إسترليني) ، بن تشيلويل (50 مليون جنيه إسترليني)، وبالتأكيد أن أغلى التعاقدات منذ إيدين هازارد في عام 2012 هو الألماني كاي هافيرتز (75.8 مليون جنيه إسترليني) والقادم من باير ليفركوزن.

وصلوا جميعًا إلى النادي بمبلغ إجمالي يزيد عن 200 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى ذلك وقعوا أيضًا مع المخضرم في باريس سان جيرمان تياجو سيلفا ومالانج سار في انتقالات مجانية لتعزيز خياراتهم الدفاعية، وكان لدى تشيلسي نوافذ انتقالات مثيرة في الماضي، ولكن كان صيف 2020 رائعًا للبلوز.

2- أستون فيلا (85 مليون جنيه استرليني)

استون فيلا
استون فيلا

 

اسم مفاجئ نسبيًا في مثل هذه القائمة، حيث أجرى النادي الذى يملكه رجل الأعمال المصري ناصيف ساويرس والذي صارع للنجاة من الهبوط في الموسم الماضي، بعض الأعمال الرائعة للغاية في النافذة هذا الصيف، إلى جانب عدم التفريط في نجم الفريق الأول وقائد الفريق جاك جريليش.

واشترى النادي الذى يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه المدافع الإنجليزي ماتي كاش (16 مليون جنيه إسترليني) من نوتنجهام فورست ، والحارس إيميليانو مارتينيز (17 مليون جنيه إسترليني) من آرسنال ، ومهاجم أولمبيك ليون بيرتراند تراوري (19 مليون جنيه إسترليني).

ثم حطموا الرقم القياسي لانتقالات النادي بالتعاقد مع الهداف أولي واتكينز الذي وصل مقابل 33 مليون جنيه إسترليني من برينتفورد، بالإضافة إلى ذلك، حصلوا على خدمات روس باركلي على سبيل الإعارة من تشيلسي لمدة موسم.

3- ليدز يونايتد (84.5 مليون جنيه استرليني)

ليدز يونايتد
ليدز يونايتد
بعد غياب 16 عامًا عن الدوري الانجليزي الممتاز، حقق ليدز يونايتد عودة تاريخية إلى البريميرليج بعد فوزه بلقب التشامبيونشيب، حيث دخل فريق مارسيلو بيلسا إلى نافذة الصيف مثل نادٍ له هدف عظيم وعزز فريقه بشكل كبير.

حطم ليدز رقمه القياسي في الانتقالات ليحسم توقيع الدولي الإسباني رودريجو مورينو مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، كما قاموا بتعاقدات أخرى رائعة مثل دييجو لورينتي من ريال سوسيداد مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، ومؤخرًا المهاجم البرازيلي رافينيا من رين مقابل 17 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب انتقال هيلدر كوستا معارًا من ولفرهامبتون، وكان الجناح مثيرًا للإعجاب عند عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

4- مانشستر سيتي (76.5 مليون استرليني)

توريس
توريس

 

كان مانشستر سيتي يميل إلى أن يكون لديه فترة انتقالات هائلة بعد التنازل عن لقب الدوري الإنجليزي أمام ليفربول برصيد قياسي بلغ 18 نقطة، حيث عانى فريق السيتزنز بشكل ملحوظ في الدفاع بسبب إصابات إيمريك لابورت وعانى هجوميا أيضا بعد اصابة ليروي ساني.

لقد حاولوا إصلاح هذه المشكلات من خلال شراء أكي وفيران توريس في وقت سابق من النافذة مقابل 41 مليون جنيه إسترليني و 20.8 مليون جنيه إسترليني على التوالي، وفي وقت لاحق من النافذة ، بعد الكثير من التكهنات بشأن خياراتهم في قلب الدفاع ، حصل بيب جوارديولا أخيرًا على التوقيع مع روبن دياز من بنفيكا مقابل 65 مليون جنيه إسترليني.

ولم يكن لديهم أي مغادرة جديرة بالملاحظة باستثناء مغادرة ساني، الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ بعد فترة ناجحة نسبيًا في مانشستر، وأتاح رحيله مقابل 54.8 مليون جنيه إسترليني، مع بيع نيكولاس أوتاميندي البالغ 13.7 مليون جنيه إسترليني لبنفيكا استرداد ما يقرب من نصف إنفاقه الصيفي.

5 ارسنال (64.5 مليون إسترليني)

ويليان
ويليان

 

كان أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا في خطر حتى اليوم الأخير عندما وقعوا على لاعبهم الوحيد هذا الميركاتو بعدما قرر الجانرز دفع الشرط الجزائي في عقد الغاني توماس بارتي البالغ 50 مليون يورو / 45 مليون جنيه إسترليني وإبعاده عن أتليتكو ​​مدريد.

ضمّن توقيع الغاني أن أرسنال كان لديه نافذة ناجحة حيث تعاقدوا مع 3 لاعبين في التشكيلة الأساسية هم بارتي وويليان وغابرييل ماغالهايس مقابل 27 مليون جنيه إسترليني.

أما بالنسبة للمغادرة ، فقد نجح أرسنال في التخلص من عدد من اللاعبين من بينهم هنريك مخيتاريان وماتيو جيندوزي ولوكاس توريرا وغيرهم، ومع ذلك فإن معظمهم إعارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة