خالد صلاح

فيديو.. شكيب أبو زيد يؤكد استثمارات التأمين الطبى بالوطن العربى 41 مليار دولار

الخميس، 01 أكتوبر 2020 03:00 ص
فيديو.. شكيب أبو زيد يؤكد استثمارات التأمين الطبى بالوطن العربى 41 مليار دولار شكيب أبو زيد - أمين عام الاتحاد العربى للتأمين
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شكيب أبو زيد ، أمين عام الاتحاد العربى للتأمين ، أن القائمين على التأمين فى لبنان فى انتظار التقاريرالنهائية عن حادث تفجيرمرفأ لبنان ، لتحديد  السبب المباشر فى الحادث لتحديد حجم التعويضات ـ والتي قدرها المسئولون في لبنان في بداية الحادث بحوالي من 2 الى 3 مليار دولارأمريكى .
 
 
وقال أبوزيد ، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن الاتحاد العربى للتأمين يعمل فى الفترة المقبلة  "رقمنة العمل " ، لمواكبة التطورات الحديثة  ، مشيرا الى أن الاتحاد منذ عام 1956 كان يعمل بطرق تقليدية وحقق ناجحات كبيرة جدا ، الا أن المرحلة الراهنة  تتطلب العمل بطريقة مختلفة تتماشى مع روح العصر ، لافتا الى أن هناك تطورات يشهدها السوق موضحا أن سوق  التأمين الطبي يستحوذ على حوالى من 15 الى 20 % من سوق التأمين العربى بقيمة 41 مليار دولار . 
 

أكد شكيب أبو زيد أمين عام الاتحاد العربى للتأمين أن سوق التأمين المصرى يشهد طفرة نوعية وكمية كبيرة من التطور، سواء على مستوى التشريعات التي تتولى هيئة الرقابة المالية إعدادها لمواكبة متطلبات العصر أو حتى على مستوى الأرقام من حيث زيادة عدد الشركات العاملة في نشاط التأمين والتي وصلت لـ 39 شركة، وحتى أثناء أزمة كورونا لم نرى تراجع في معدلات الأقساط كما حدث في كثير من الأسواق وهذا مؤشر إيجابى للسوق المصرى.

 

وأضاف شكيب في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شركات التأمين العربية بدأت من مصر، والمصريون قادرون على النجاح، مثلما نجحوا في فتح الطرق حتى في وسط سيناء وغيرها من المحافظات، أتمنى أن يحذوا رجال التأمين نفس الطريق من الجهد والعمل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة