أكرم القصاص - علا الشافعي

محامى غصن: موكلى يشعر "بارتياح كبير" بعد استجوابه فى لبنان

الخميس، 09 يناير 2020 07:27 م
محامى غصن: موكلى يشعر "بارتياح كبير" بعد استجوابه فى لبنان كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محامى كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، إن موكله يشعر بارتياح كبير إزاء الإجراءات القضائية فى لبنان، اليوم الخميس بعد استجوابه بشأن طلب تسليمه لليابان حيث يواجه اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

وفر غصن (65 عاما) من اليابان إلى لبنان، الشهر الماضى بينما كان ينتظر محاكمته بتهم عدم الكشف عن إيراداته وخيانة الثقة وإساءة استخدام موارد الشركة. وينفى غصن كل هذه الاتهامات.

وهاجم غصن النظام القضائى اليابانى فى مؤتمر صحفى استمر ساعتين أمس الأربعاء مما دفع وزيرة العدل اليابانية لتوجيه رد علنى نادر وحاد.

وبعد استجوابه فى بيروت بشأن مذكرة اعتقال بحقه أرسلتها الشرطة الدولية (الإنتربول)، قال مصدران قضائيان إن النائب العام اللبنانى منع غصن من السفر فى خطوة وصفها المحامى الخاص به كارلوس أبو جودة، فى تصريح لمحطة الجديد التلفزيونية، بأنها إجراء، ولا يرتبط لبنان باتفاقية تسليم متهمين مع اليابان.

وقال المحامى لمحطة "إم.تي.في" إن فريق الدفاع عنه يشعر بالارتياح للإجراءات فى بيروت ولكن الأهم من ذلك هو أن غصن نفسه "مرتاح كتير خصوصا بعد ما مر به" .

وذكر أحد المصادر أن السلطات القضائية اللبنانية طلبت من اليابان أيضا ملف غصن بما فى ذلك لائحة الاتهامات ضده ولن تستجوبه مرة أخرى لحين استلام هذه المعلومات، وأضاف أن غصن سيسلم جواز سفره الفرنسى إلى السلطات اللبنانية اليوم الخميس.

وقال غصن فى تصريحات لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) اليوم الخميس إنه سيتعاون "بشكل كامل" مع القضاء اللبناني، مضيفا إنه يشعر بارتياح أكبر معه مقارنة بالقضاء الياباني.

وقالت وزيرة العدل اليابانية ماساكو مورى إن مزاعم غصن بأن النظام القانونى فى بلادها لا يتيح "أدنى فرصة" لمحاكمة عادلة ليس لها أساس.

وقالت الوزيرة فى مؤتمر صحفى "المدعى عليه غصن يسعى لتبرير خروجه غير القانونى من اليابان بإشاعة مفهوم خاطئ عن نظامنا القضائي"، وأضافت "شعرت أننا بحاجة للرد فورا لنشر مفهوم صحيح لدى الناس فى أنحاء العالم"، ووصف غصن فى تصريح لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) تعليقاتها بأنها "سخيفة".

وأضاف لتلفزيون الجديد "اهتمامى اليوم أن انظف اسمى وانظف سمعتى لأن كل الاتهامات التى كانت على مركبة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة