أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا فعلت 7 صفقات للأهلي فى عام.. الشحات يتألق... الإصابة تمنع تألق حمدي فتحي.. محمد محمود "زبون المستشفي".. صبحي يتقمص دور البطولة.. جيرالدو "حبة فوق وحبة تحت".. والدكة تمنع وحيد وياسر إبراهيم من إثبات الذات

الخميس، 09 يناير 2020 09:00 ص
ماذا فعلت 7 صفقات للأهلي فى عام.. الشحات يتألق... الإصابة تمنع تألق حمدي فتحي.. محمد محمود "زبون المستشفي".. صبحي يتقمص دور البطولة.. جيرالدو "حبة فوق وحبة تحت".. والدكة تمنع وحيد وياسر إبراهيم من إثبات الذات رمضان صبحى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرعام على إبرام الأهلى صفقات فى الميركاتو الشتوى الماضى  منها ما أفاد الفريق بشدة و تألق و أظهر كل ما لديه و منها من لم يأخذ الفرصة فى ظل عدم الإقتتاع به من وجهة نظر فنيه و البعض الأخر بطش الإصابات داهمه  فى بداية الطريق .

 

و يرصد اليوم السابع ماذا فعلت 7 صفقات للأهلى منذ يناير الماضى فى التقرير التالى :

حسين الشحات يتالق بالقميص الأحمر

تألق حسين الشحات الوافد لصفول الأحمر من العين الإماراتى العام الماضى و حقق مع الأحمر أرقام مميزة فى عام 2019 وكان هداف الفريق الأحمر فى مختلف المسابقات برصيد 14 هدفا، يحتل بها قائمة هدافى الأهلى فى العام الماضى وفى موسمه الأول مع المارد الأحمر.

وجاءت أرقام الشحات فى الموسم الماضى بمشاركته فى 30 مباراة منهم 17 مباراة فى الدورى، و7 فى دورى الأبطال الأفريقى ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المحلي.

أحرز الشحات 6 أهداف فى الموسم الماضى بواقع 4 أهداف فى الدورى وهدف فى الكأس ومثله فى السوبر المحلي.

وفى الموسم الحالى شارك حسين الشحات فى 12 مباراة، ونجح فى تسجيل 8 أهداف بواقع 6 أهداف فى دورى أبطال أفريقيا وهدفين فى الدورى المصرى للموسم الحالى.

الإصابة تمنع رحلة تألق حمدي فتحي

 بينما داهم شبح الإصابة فى غضروف الركبة اللاعب حمدى فتحى الوافد من فريق إنبى و الذى لا يزال يفتقده الفريق الأحمر  بعد تعرضه لقطع في غضروف الركبة خلال مشاركته في معسكر المنتخب الوطني نوفمبر الماضي، ليجري اللاعب عملية جراحية ستبعده لفترة ليست قصيرة عن المستطيل الأخضر قد تصل إلى 6 أشهر مقبلة.

محمد محمود  "زبون دائم في المستشفي"

 بينما يبدو أن محمد محمود صانع ألعاب الأهلي ظروفه أصعب من فتحى خاصة انه لم  يكد يفرح بانضمامه إلى القلعة الحمراء حتى تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد 74 دقيقة لعب بالقميص الأحمر، ولم يكد يفرح بتمام الشفاء من الإصابة اللعينة، حتى تعرض لمثلها في قدمه الأخرى ليغيب طويلاً عن الفريق الأحمر.

رمضان صبحي يتقمص دور البطولة

أما رمضان صبحى المعار من نادى هيدرسفيلد الإنجليزى ، فيبدو أن هذا الموسم من أفضل المواسم الذى قدمها فى مسيرته الكروية سواء على صعيد القلعة الحمراء أو المنتخب الأوليمبى الذى توج من خلاله بلقب أفضل لاعب فى بطولة أمم أفريقيا المؤهلة على أولمبياد طوكيو 2020 .

جيرالدو "حبة فوق وحبة تحت"

أما  الأنجولى جيرالدو فيدبو أنه منذ قدومه إلى القعلة الحمراء و هو يسير على سطر و يترك الأخر و و لم يوجد أى ثبات فى مستواه مطلقا ، حيث تتجه النية فى الأهلى لإعارة جيرالدو خلال يناير الجارى من أجل التعاقد مع مهاجم أجنبى بدلاً منه خلال ميركاتو الشتاء.

وتلقى جيرالدو عدة عروض من أندية محلية وخارجية، أبرزها من البرازيل التى سبق ولعب فيها "جناح" الأهلى بجانب عروض من الخليج.

ويرغب اللاعب الأنجولى فى الانتقال لأحد الأندية الخارجية رافضاً فكرة اللعب فى مصر لغير الأهلى، وهو ما سيُخطر به مسئولو النادى خلال الفترة المقبلة، حينما تبدأ مفاوضات إعارته رسمياً.

والدكة تمنع محمود وحيد وياسر إبراهيم من إثبات الذات

أما محمود وحيد و ياسر إبراهيم يبدو إنهما ضحية الدكة فى ظل  عدم الإقتناع بمشاركتهما من النحاحية الفنية و عدم الحصول على فرص فى اللقاءات

و االرغم من أن ياسر إبراهيم إنتقل  خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية للأهلى قادما من سموحة بعد صراع كبير مع الزمالك لخطف الصفقة مقابل 15 مليون جنيه للنادى السكندرى، وتوقع البعض تألق اللاعب خاصة أنه كان يقدم مستوى مميزا ، إلا أنه خرج من حسابات فايلر تماما الذى بات يعتمد على الثلاثى رامى ربيعة وأيمن أشرف ومحمود متولى وسعد سمير قبل إصابته من جديد.

ويتحفظ مسئولو الأهلى على المستوى الفنى لياسر إبراهيم، خاصة أن فايلر يفضل اللاعب الذى يقوم  ببناء الهجمة من الخلف للأمام وهو ما يفقتقده لاعب سموحة السابق.

فيما يعد  محمد محمود من اللاعبين أصحاب المستوى الجيد عندما كان ظهير أيسر بمصر المقاصة، إلا أنه ومنذ انتقاله للأهلى بعد صراع مع الزمالك أيضا اختفى تماما، إلا أنه يتم الاعتماد عليه فى فترات قليلة نظرا لتألق التونسى على معلول فى نفس المركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة