خالد صلاح

الأمير هارى وميجان ماركل يصدمان العالم بتنحيهما عن مهامها فى العائلة الملكية.. دوقة سايكس تظهر بدون خاتم الزواج.. واستياء الملكة إليزابيث يتصدر عناوين الصحف.. ومعلقون يقارنون وضع الزوجين بأزمة إدوارد الثامن

الخميس، 09 يناير 2020 04:00 م
الأمير هارى وميجان ماركل يصدمان العالم بتنحيهما عن مهامها  فى العائلة الملكية.. دوقة سايكس تظهر بدون خاتم الزواج.. واستياء الملكة إليزابيث يتصدر عناوين الصحف.. ومعلقون يقارنون وضع الزوجين بأزمة إدوارد الثامن الأمير هارى وميجان ماركل يصدمان العالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ الأمير هارى زوجته ميجان ميركل، العالم، بنبأ تنحيهما عن أداء مهامهما الرئيسية فى العائلة الملكية البريطانية، وأنهما سيمضيان مزيدا من الوقت فى أمريكا الشمالية، لتبدأ وسائل الإعلامية العالمية، فى الحديث عن هذا القرار، والذى لم يكن مفاجئا، حيث كان هناك العديد من المؤشرات التى تمهد الطريق أمام تنحى هارى وميجان عن مهامها الملكية، كأمير ودوقة.

الصحف  العالمية تحدثت عن البيان الذى أصدره هارى وميجان من خلال حسابهما عبر "انستجرام"، فيما تحدثت "ديلى ميل"، عن ميجان ميركل، التي ظهرت أمس الأربعاء دون خاتم الزواج قبل ساعات من إعلانها هى وزوجها اعتزالهما أدوارهما في العائلة المالكة.

ميجان ميركل فى آخر ظهور
ميجان ميركل فى آخر ظهور

 

ميجان ميركل
ميجان ميركل

 

ميجان ماركل كانت متوجهة لزيارة مسرح دورفمان الوطنى عقب عودتها إلى جدول مهامها الأربعاء، وبحسب صحيفة ذا صن، فإنهما سيقضيان فترة طويلة فى كندا خلال الشهور المقبلة.

ميرجل بدون خاتم الزواج
ميرجل بدون خاتم الزواج

 

وتابع المصدر الذى استندت إلى صحيفة "ذا صن"، أن الزوجين بدآ محادثاتهما مع عائلتهما حول خططهما المستقبلية، لأن الزوجين يرغبان فى السير في طريق مختلف، وهو ما جعلهما يفكران كثيرا فى مستقبلهما.

حسابهما على انستجرام
حسابهما على انستجرام

 

إليزابيث
إليزابيث

 

ورغم أن الأمر قد يبدو أنه حُسم لصالح الزوجين بالتنحى، إلا أن قصر باكنجهام، أقر بأن المناقشات مازالت مستمرة، ولكنها قد تكون معقدة، لكنهما سيستمران فى دعم الملكة إليزابيث.

الأمير هارى وميجان ميركل
الأمير هارى وميجان ميركل

 

المصدر اختتم بأن الزوجين سيقومان بتربية ابنهما أرشي بعيدا عن العادات الملكية التى ولد فيها الأب، وإتاحة المساحة الكافية لإطلاق كيانهما الخيرى الجديد.

على جانب آخر اهتمت الصحف البريطانية الصادرة، الخميس، بهذا القرار، فكتبت صحيفة "ذا صن"، عن غضب الملكة إليزابيث والأميرين تشارلز وويليام بسبب هذا القرار.

الجارديان
الجارديان

 

فيما قالت "ديلي ميل" في صفحتها الأولى عن "غضب الملكة" تجاه هذا القرار المفاجئ والذى أعلن عنه الأمير وزوجته ، فيما اكتفت "ديلي ميرور" بالقول "لم يخبرا حتى الملكة"، وقالت "تليجراف" ، في عنوان الخبر: "هاري وميجان يستقيلان من المؤسسة" مشيرة إلى "خيبة الأمل الشديدة" للعائلة الملكية بعد تنحي الدوق والدوقة.

تليجرام
تليجرام

 

صحيفة "التايمز" أشارت إلى الخلافات في العائلة الملكية بعد تنحي هاري وميجان، حيث قالت: "هاري وميجان يتنحيان وسط انقسام العائلة الملكية"، فالملكة تشعر بخيبة أمل، وتصدر عنوان "استياء الملكة من تنحي هاري وميجان عن الحياة الملكية" صحيفة "إكسبريس"، والتي أرفقت مع  الخبر صورة للملكة وعلى وجهها تعابير الاستياء.

ديلى ميرور
ديلى ميرور

 

وبحسب "رويترز"، فإن الملكة إليزابيث أعربت عن استيائها الشديد من تصرف حفيدها.

وكان هاري وميجان قد فاجآ العالم عبر حسابهما على انستجرام،بقرار تنحيهما عن مهامهما الرئيسية فى العائلة الملكية البريطانية.

ديلى ميل
ديلى ميل

 

وقال هارى إنه بعد أشهر من التأمل والمناقشات، قرر الزوجان أن يصنعا لنفسيهما "دورا تقدميا جديدا" بالتخلي عن المهام الملكية وتقسيم الوقت بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية لإعطاء أسرتهما المساحة التي تحتاجها.

 

ويأمل الزوجان فى تحقيق الاستقلال المادى وتأسيس منظمة خيرية جديدة مع مواصلة بعض المهام الملكية.

ذا تايم
ذا تايم

 

ووصف الزوجان الخطوة المقبلة بأنها مثيرة لكن لم يتضح بعد كيف يمكن أن يصبح الزوجان "نصف ملكيين" على حد توصيف كتاب السير الذاتية للأسرة المالكة ومن سيدفع تكاليف معيشتهما في أمريكا الشمالية؟.

ذا صن
ذا صن

 

صحيفة أى
صحيفة أى

 

وقارن معلقون وضع الزوجين بأزمة الملك إدوارد الثامن الذي تخلى عن العرش في عام 1936 ليتزوج المطلقة الأمريكية وأليس سيمبسون وعاش حياته في فرنسا.

وقال القصر: "نتفهم رغبتهما في اتخاذ نهج مختلف لكن هذه أمور دقيقة سيستغرق حلها وقتا".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة