أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تنحى الأمير هارى وميجان عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية.. أردوغان يرسل 35 جنديا إلى ليبيا.. ونتنياهو يحذر من ضربة فتاكة حال استهداف أى موقع إسرائيلى

الخميس، 09 يناير 2020 12:02 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تنحى الأمير هارى وميجان عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية.. أردوغان يرسل 35 جنديا إلى ليبيا.. ونتنياهو يحذر من ضربة فتاكة حال استهداف أى موقع إسرائيلى أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تنحى الأمير هارى وميجان ماركل عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية

أعلن الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل دوقة ساسيكس، عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية، حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، وكان الأمير البريطانى هاري وزوجته ميجان ماركل، أعربا عن شكرهما لكندا بعد كرم الضيافة التى تلقوها على مدار 6 أسابيع خلال زيارتهما الأخيرة، حيث وجها الشكر إلى المفوضة السامية جانيس شاريت وموظفيها، وكان أحد أول ارتباطات الثنائى الرسمية على الأراضى البريطانية زيارة كندا هاوس فى ميدان "ترافالجر".

هارى وميجان

أردوغان يعلن إرسال بلاده 35 جنديا إلى ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا أرسلت 35 جنديا إلى ليبيا دعمًا لحكومة طرابلس لكنهم لن يشاركوا فى المعارك، ونقلت صحيفة "حرييت" التركية الأربعاء عن أردوغان قوله: تركيا ستتولى مهمة التنسيق.. لن يشارك الجنود فى أعمال قتالية.

الرئيس الأمريكى: لسنا بحاجة لغاز الشرق الأوسط.. وأسلحتنا دقيقة ومميتة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن اقتصاد بلاده الآن أقوى من أى وقت قد مضى، مضيفًا: "حققنا استقلالنا الطاقوى، وهناك إنجازات كثيرة، وخيراتنا فى الشرق الأوسط أصبحت متاحة، ونحن أول منتج للنفط والغاز والعالم، ونحظى بالاستقلالية، ولا نحتاج لنفط وغاز الشرق الأوسط، والقوات المسلحة الأمريكية أقوى من أى وقت قد مضى، صواريخنا قوية ودقيقة ومميتة وسريعة، وهناك الكثير من الصواريخ التى تتجاوز سرعة الصوت، ولدينا أسلحة لا نريد أن نستخدمها، وقواتنا العسكرية والاقتصادية أفضل رادع".
 

دونالد ترامب

مقتل شخص وإصابة 3 فى إطلاق نار بأوتاوا بكندا

قتل شخص واحد على الأقل، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، اليوم الأربعاء، فى حادث إطلاق نار فى مدينة أوتاوا الكندية، وفق ما ذكرته هيئة الإسعاف المحلية، وقال أحد المساعدين الطبيين عبر موقع "تويتر": "شخص واحد مات فى مكان الحادث حسب ما أعلن من قبل المسعفين" وتم نقل ثلاثة مصابين إلى مركز الصدمات فى حالة خطيرة يعانون من إصابات بطلقات نارية، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

نائب وزير الدفاع السعودى: المملكة وقياداتها تقف إلى جانب العراق وشعبه

أكد نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلمان أن المملكة وقيادتها تقف دومًا مع العراق الشقيق ومع شعبه العزيز، وستبذل ما فى وسعها لتجنيبه خطر الحرب والصراع بين أطراف خارجية، وأن يحيا شعبه الكريم فى رخاء بعد ما عاناه من ويلات فى الماضي.

نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلمان

كارلوس غصن فى أول ظهور بعد هروبه من اليابان: "فخور كونى لبنانى"

ظهر كارلوس غصن، الرئيس المقال لشركة نيسان للسيارات، لأول مرة منذ هروبه من اليابان، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده فى بيروت، مؤكدا عن فخره بكونه مواطن لبنانى، وتحدث كارلوس غصن فى بداية المؤتمر الصحفى بأكثر من لغة للترحيب بالمشاركين فى المؤتمر من كافة وسائل الإعلام حول العالم، حيث تحدث "غصن" باللغة العربية قائلا: "أنا أحب أسلم على كل الأصدقاء اللبنانين.. وأنا فخور كونى لبنانى.. وإذا فى بلد وقفت معى بهذه الصعوبات.. فهى لبنان".

كارلوس غصن

القضاء الفرنسى يقرر مثول الرئيس الأسبق ساركوزى للمحاكمة بسبب قضايا فساد

قرر القضاء الفرنسى مثول الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزى للمحاكمة أمامه يوم الخامس من أكتوبر المقبل 2020 لاتهامه بقضايا فساد بعد محاولته الحصول على معلومات سرية من أحد القضاة، وأعلنت محكمة فى العاصمة باريس، حسبما أعلنت شبكة "فرانس 24" الإخبارية فى نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء أن محاكمة ساركوزى سوف تستمر حتى 22 أكتوبر من الشهر نفسه.

مصرع 7 وإصابة 30 آخرين فى حادث تصادم قطار بأتوبيس بالمكسيك

لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرين فى حادث تصادم بين أتوبيس يحمل عمال وقطار شحن شمال غرب المكسيك، وقال مكتب الادعاء في ولاية سونورا الحدودية الشمالية إن سائق الحافلة حاول فيما يبدو تجاوز القطار عند المعبر إلا أنه لم ينجح فى تجاوز شريط القطار بشكل كامل مما أدى إلى الحادث.
 
تصادم فى المكسيك
تصادم فى المكسيك

جانب من الحادث
جانب من الحادث
 
نتنياهو محذراً إيران: انتظروا ضربة فتاكة حال استهداف أى موقع إسرائيلى
 
حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إيران اليوم، الأربعاء، من مهاجمة إسرائيل رداً على مقتل القائد العسكرى الكبير قاسم سليمانى الأسبوع الماضى، مهدداً فى الوقت ذاته طهران بضربة فتاكة حال مهاجمة أى موقع فى إسرائيل.
 

أمريكا تفرض عقوبات على النائب الأول لرئيس جنوب السودان

قالت وزارة الخزانة الأمريكية فى بيان إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الأربعاء عقوبات على تابان دينق جاى النائب الأول لرئيس جنوب السودان، فى أحدث تحرك لواشنطن للضغط على الساسة فى البلاد لتشكيل حكومة وحدة، وتتهم واشنطن تابان دينق جاى بالاشتراك فى انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بما فى ذلك اختفاء وقتل مدنيين وإطالة أمد الصراع فى البلاد.

رئيس الجزائر عبد المجيد تبون

 

الرئيس الجزائرى تبون يشكل لجنة لتعديل الدستور

 
 أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرارا اليوم الأربعاء يقضي بإنشاء لجنة خبراء مكلفة بصياغة مقترحات لتعديل الدستور برئاسة الأستاذ الجامعي أحمد لعرابة، وذكر بيان للرئاسة الجزائرية اليوم أن الرئيس تبون استقبل الأستاذ الجامعي أحمد لعرابة، حيث كلفه برئاسة لجنة الخبراء المكلفة بإعداد مقترحات حول تعديل الدستور على أن تضم اللجنة كفاءات جامعية مختصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة