خالد صلاح

أحمد موسى: تنسيق بين إيران وأمريكا والعراق قبل الهجوم على قاعدة عين الأسد

الخميس، 09 يناير 2020 12:52 ص
أحمد موسى: تنسيق بين إيران وأمريكا والعراق قبل الهجوم على قاعدة عين الأسد برنامج على مسئوليتى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد موسى، إن الشواهد فى الهجوم الإيرانى على القاعدة الأمريكية فى العراق، تشير إلى وجود تنسيق جرى بين إيران وأمريكا والعراق قبل الهجوم.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن إيران قبل شن الهجوم أبلغت العراق لتحذير جنودها فى قاعدة عين الأسد، مشيرًا إلى أن الجنود العراقيين أبلغوا الأمريكان الذين قاموا بالاختباء فى تحصينات توجد بالقاعدة على عمق 30 مترا تحت سطح الأرض .

وأكد موسى، أن وزير الخارجية الإيرانى اعترف أن بلاده أبلغت الأمريكان بأنها ستشن هجومًا على القاعدة العسكرية عين الاسد قبل بدء الهجوم.

وأشار موسى، إلى أن هذا التنسيق يفسر عدم مقتل أى أمريكى فى الهجوم بـ15 صاروخا، بينما خلف التدافع فى جنازة قاسم سليمانى 56 قتيلا.

من جانب آخر، كان قال العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، أن القوات الليبية تتقدم بكل قوة وثبات أمام بعض الجنود المتقهقرين للخلف أمام القوات الليبية فقواتنا جميعًا مستمرون فى القتال وحريصون على تحقيق النصر، مشيرًا إلى أن العالم كله أدرك ضد تدخل أردوغان بشكل مباشر وأن تدخله فى ليبيا سيكون وبالا عليه، وكذلك الموقف الدولى الذى يساند ليبيا وخاصة موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى وموقف مصر له دور كبير وكذلك توضيح الصورة للعالم أجمع فى المحافل الدولية، فهذه المساندة التى ساندت مصر بها ليبيا تعتبر هامة جدا لأن أمن ليبيا ومصر يعتبر كيانا واحدا وامرا واحدا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة