أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث لـ"إكسترا نيوز": سحب بعض دول أوروبا قواتها من العراق خوفا من الميليشيات

الأربعاء، 08 يناير 2020 10:33 م
باحث لـ"إكسترا نيوز": سحب بعض دول أوروبا قواتها من العراق خوفا من الميليشيات العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جعفر الهاشمي الباحث فى شئون الشرق الأوسط، أن إعلان بعض الدول الأوروبية سحب قواتها من العراق هو أمر طبيعي فى ظل تفاقم التهديدات الأمريكية العراقية خلال الفترة الراهنة.

وقال الباحث فى شئون الشرق الأوسط، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه ليس هناك قرار نهائى بإخراج تلك الجحافل العسكرية من المنطقة العربية ولكن هو قرار تكتيكى بسحب بعض القوات لفترة من الزمن وليس انسحاب كامل  بسبب التهديدات والمخاطر المحتملة.

وأوضح الباحث فى شئون الشرق الأوسط، أن هناك تهديدات تأتى من المليشيات في العراق حيث تأتى تلك التهديدات التي تصدر من بعض المليشيات الشيعية مثل عصائب أهل الحق التى هددت برد قوى على مقتل قياداتها بجانب قاسم سليمانى قائد فليق القدس.

وكانت الدكتورة هديل عويس الباحثة فى العلاقات الدولية، أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب في تدخل عسكري واسع بالعراق، موضحة أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الأيام الماضية بعد مقتل قائد فليق القدس قاسم سليمانى فعلت كل شىء لتحاصر إيران وتمنعها من رد مدوٍ يضطر إدارة ترامب إلى رد آخر عسكرى يجعلها تتخذ قرارات عسكرية قوية ضد طهران وتدخل بقوة لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضافت الباحثة فى العلاقات الدولية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إدارة دونالد ترامب سياسياً لا تريد القيام بأى رد عسكرى يقود الولايات المتحدة الأمريكية لتوغل عسكرى كبير فى منطقة الشرق الأوسط ، متابعة: هذه الخطوة ضد مبادئ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة