بابا الفاتيكان يرسل برقية تعزية لضحايا تحطم طائرة أوكرانية بالقرب من إيران

الأربعاء، 08 يناير 2020 05:55 م
بابا الفاتيكان يرسل برقية تعزية لضحايا تحطم طائرة أوكرانية بالقرب من إيران البابا فرنسيس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الأربعاء برقية تعزية فى ضحايا تحطم طائرة ركاب أوكرانية فى إيران، وحملت البرقية توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، والتى عبر فيها البابا عن الحزن الذى ألم به لدى تلقيه نبأ تحطم طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بالقرب من طهران، وفقا لموقع إذاعة الفاتيكان.

وقال البابا، حسب المذكرة، إنه "يوكل أنفس الضحايا إلى رحمة الله القدير، ويتوجه بأحر التعازى إلى عائلاتهم، سائلا الله أن يمنح الجميع بركات السلام والقوة".

وكانت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية عثرت على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التى تحطمت صباح الأربعاء بعيد إقلاعها من مطار طهران الرئيسى، وفق ما أعلنت هيئة الطيران المدنى الإيرانية.

وقال رئيس هيئة الطيران المدنى الإيرانية على عابد زادة، أن إيران لن تسلم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية إلى شركة بوينج المنتجة للطائرة، مضيفا أنه لم يتحدد بعد الدولة التى سترسل إليها إيران الصندوق حتى يتم تحليل بياناته.

وأدى تحطم الطائرة الأوكرانية إلى مقتل 176 راكبًا، هم كل من كانوا على متن طائرة الركاب الأوكرانية التى تحطمت فى إيران، وسط ترجيحات متزايدة بتعرضها لانفجار.

وحددت كييف أن الطائرة المنكوبة كانت تقل 82 إيرانيًا و63 كنديًا و3 بريطانيين و3 من ألمانيا و4 من أفغانستان و10 من السويد و2 من أوكرانيا، إضافة إلى الطاقم المتكون من 9 أوكرانيين، فيما قالت الخطوط الأوكرانية أن الطائرة التى تحطمت فى طهران جديدة وتم فحصها قبل يومين.

وقالت السفارة الأوكرانية فى إيران أن معلومات أولية تشير إلى أن عطلًا فى المحرك، وليس هجومًا بصاروخ أو عملًا إرهابيًا، تسبب فى تحطم طائرة الركاب الأوكرانية فى إيران.

وكان بابا الفاتيكان ندد فى أول رسائله فى العام الجديد بالإساءة للنساء فى المجتمع الحديث، ودعا لوضع حد لاستغلال أجسادهن، ودافع بابا الفاتيكان أيضا فى كلمته التى ألقاها فى كاتدرائية القديس بطرس بروما الممتلئة بالمصلين، عن حق النساء فى الهجرة سعيا لحياة أفضل لأطفالهن، ودان الذين يفكرون فقط فى النمو الاقتصادى بدلا من رفاه الآخرين، قائلا: "كل العنف ضد النساء انتهاك لحرمات الرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة