طلاب مدارس ببريطانيا يعثرون على مدفأة عمرها 750 عاما وبلاط سيراميك

الثلاثاء، 07 يناير 2020 07:20 م
طلاب مدارس ببريطانيا يعثرون على مدفأة عمرها 750 عاما وبلاط سيراميك طلاب المدارس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار، على منزل كبير من العصور الوسطى يحتوى على مدفأة عمرها 570 عامًا، وبلاط أرضيات من السيراميك وأحذية قديمة للخيول تحت مرحاض عامة قديمة فى "كارديف" عاصمة ويلز أكبر مدنها وهى جزء من المملكة المتحدة، وأوضح علماء الآثار، أنه هذا الاكتشاف تم خلال عملية حفر أثرية شارك فيها 35 متطوعًا وأكثر من 200 طالب من طلاب المدارس، ويعتقد الخبراء أن المبنى ربما كان ذات مرة منزلاً لأحد سكان كارديف المهمين - ربما المسئول فى كاتدرائية لانداف المجاورة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ديلى ميل البريطانى.

وقال عالم الآثار البارز تيم يونج من جامعة كارديف: كانت المفاجأة فى العثور على مبنى رفيع المستوى، موضحا أن المنزل الذى يبلغ طوله حوالى 33 قدمًا -يمكن اعتباره مكانًا مرموقًا بسبب استخدام حجر الاستحمام.

وأضاف عالم الآثار البارز تيم يونج، أنه لم يكن الحجر شائع الاستخدام فى ذلك الوقت ، على الرغم من أنه يمكن العثور عليه فى كاتدرائية لانداف.

وتابع "تيم يونج" أنه تم العثور على الطابق الأرضى من المنزل التاريخى على حاله تمامًا ويُعتقد أن الطابق الأول تم تدميره فى القرن السابع عشر، وفى محاولة لتحديد من عاش بالضبط في المنزل ، سيتم تحليل الاكتشافات الحفرية من قبل الدكتور يونج وغيرهم من خبراء الآثار فى جامعة كارديف.

وقال الدكتور يونغ، إنه من غير المعروف من عاش فى المنزل ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون شخصًا ذا مكانة لأن المنزل يقع بجوار قلعة الأسقف القديم، وكان الأساقفة فى ذلك الوقت لديهم العديد من الحقوق.

 ومن بين الأشياء المثيرة التى تم اكتشافها، أحد الميداليات التى تشبه العملات المعدنية تم انتاجها فى جميع انحاء أوروبا خلال القرن الثالث عشر وحتى القرن السابع عشر.

 

اثناء علمية البحث
اثناء علمية البحث

 

المنزل الذى عثر عليه
المنزل الذى عثر عليه

 

بقايا العملات المعدنية
بقايا العملات المعدنية

 

طلاب المدارس بانجلترا
طلاب المدارس بانجلترا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة