محافظ الشرقية ووزير القوى العاملة يوقعان اتفاقية العلاوة الخاصة اليوم

الأحد، 05 يناير 2020 02:00 ص
محافظ الشرقية ووزير القوى العاملة يوقعان اتفاقية العلاوة الخاصة اليوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ومحمد سعفان وزير القوي العاملة، بتوقيع اتفاقية لإقرار منح العلاوة الخاصة للعمال بشركات القطاع الخاص، صباح اليوم الأحد بمقر ديوان العاشر من رمضان .

وقال محافظ الشرقية ، لـ"اليوم السابع"، إن الاتفاقية يأتى فى إطار حرص الدولة علي حقوق العمال بالقطاع الخاص ، والذي بدوره سيدفع بالشباب لسوق العمل الخاص، وحل أزمة البطالة، الذى سيحسن من وضعهم الإقتصادى والاجتماعى.

يذكر أن وزارة القوى العاملة عقدت خلال عام 2019، العشرات من اتفاقيات العمل مع الشركات وأصحاب الأعمال بهدف حفظ حقوق العمال وتحقيق مزايا جديدة لهم تتعلق بصرف علاوة خاصة 10% وتنظيم منح الإجازات والراحة اليومية والأسبوعية والسنوية، وكذا تسوية المُسمى الوظيفى للعاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى، وتنظيم صرف الأرباح.

منها اتفاقية  تقضي بصرف علاوة خاصة، للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بنسبة 10% من الأجر الأساسي في أول يناير 2019 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيها شهريا وبدون حد أقصى ، وتعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبار من أول يوليو 2019، بحضور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

ونصت الاتفاقية على منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل اعتبارا من أول يناير 2019 حافزا شهريا بفئة مالية مقطوع مقدراها 150 جنيها، أول طبقا لنظام الحوافز المعمول به في كل منشأة أيهما أفضل للعامل، ويستفيد من هذا الحافز من يعين منهم بعد هذا التاريخ، على أن تراعي الظروف المالية والاقتصادية لكل شركة أو منشأة على حدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة