خالد صلاح

3 قواعد للعناية بالبشرة قبل وبعد إزالة الشعر الزائد من الجسم.. "لنتائج مثالية"

السبت، 04 يناير 2020 03:00 ص
3 قواعد للعناية بالبشرة قبل وبعد إزالة الشعر الزائد من الجسم.. "لنتائج مثالية" إزالة الشعر الزائد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجد بعض النساء صعوبة فى التخلص من الشعر الزائد بالجسم، بسبب اتباع بعض الطرق التقليدية الخاطئة المسببة للشعور بالألم لفترة من الوقت، ولذلك يجب استبدال هذه الطرق بأخرى تساعد فى التخلص من الشعر الزائد فى وقت قصير، دون الإصابة بالتهابات البشرة أو ظهور حب الشباب والبثور وتجنب الشعور بالألم، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد

 

خطوات إزالة الشعر الزائد من الجسم والعناية بالبشرة
 

بشرة نظيفة
 

يفضل الاستحمام بالصابون قبل القيام بإزالة الشعر الزائد من الجسم، وذلك للتخلص من أى بكتيريا قد تسبب التهابات بالجسم خاصة عند إزالة الشعر الكثيف بمختلف أنحاء الجسم.

خطوات إزالة الشعر الزائد
خطوات إزالة الشعر الزائد

التقشير

يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة حول المسام و الحصول على أفضل نتائج ممكنة عند إزالة الشعر، ولكن يفضل تجنب استخدام التقشير الكيميائي قبل إزالة الشعر بالشمع أو استخدام مزيل الشعر لتجنب الالتهابات، وكما ينصح بارتداء قفازات باليد لفرك الجلد الميت من الجسم .

 

بعد إزالة الشعر الزائد

إذا كانت المرأة تفضل إزالة الشعر بالشمع، فهذه الطريقة تسبب جفاف للبشرة، ولذلك ينصح بترطيب البشرة من خلال استخدام زيت طبيعى للترطيب أو كريم بعد إزالة الشعر، سواء بالشمع أو أى أداة أخرى.

نصائح لإزالة الشعر الزائد
نصائح لإزالة الشعر الزائد

يفضل ترطيب البشرة بعد استخدام أي تقنية لإزالة الشعر الزائد من الجسم وذلك لمنع الإصابة بالتهاب، أو حكة، وغيرها الإصابات، التي تتعرض لها بصيلات الشعر بعد إزالة الشعر الزائد، ويفضل استخدام كريم ترطيب يحتوى على مكونات إضافية، مثل AHAs (مثل حامض الستريك) الذى يقضى على البثور الموجودة بالبشرة أو BHAs (مثل حمض الساليسيليك)، والذى يعتبر مضاد للالتهابات كما يساعد فى التخلص من حب الشباب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة