مقالات الصحف: رأى الأهرام: إجراءات لمواجهة "كورونا".. عماد الدين أديب: حوار الإمام والعميد ليته كل يوم.. خالد منتصر: نحن نفتح وهم يستعمرون.. محمود خليل: من 30 سنة.. عبد الرازق توفيق: مصر والقضية الفلسطينية

الجمعة، 31 يناير 2020 01:20 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: إجراءات لمواجهة "كورونا".. عماد الدين أديب: حوار الإمام والعميد ليته كل يوم.. خالد منتصر: نحن نفتح وهم يستعمرون.. محمود خليل: من 30 سنة.. عبد الرازق توفيق: مصر والقضية الفلسطينية مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها:  رأى الأهرام: إجراءات لمواجهة "كورونا، عبد الرازق توفيق: مصر والقضية الفلسطينية.

 

الأهرام

رأى الأهرام: إجراءات لمواجهة "كورونا"

تحدث المقال حول الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الصحة لمواجهة خطر فيروس "كورونا" الوبائي الذي يجتاح حاليا الصين وبعض البلدان المجاورة لها ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة في مصر.

 

علاء ثابت

من أجل تجديد الخطاب الديني

تحدث الكاتب بأن فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر له مكانة خاصة عنده، بالإضافة ألى مكانته العلمية والدينية وقد لمس مدى صدقه وغيرته على الإسلام ورموزه واتضح ذلك جليًا خلال فاعليات مؤتمر تجديد الخطاب الدينى.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: حوار الإمام والعميد ليته كل يوم!

تحدث الكاتب الجدل الذى دار بين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة فى ندوة تجديد الفكر الدينى، ووصفه بأنه مسألة تستحق أن نتوقف أمامها طويلاً بالتأمل والتحليل، مشيراً إلى ضرورة الاجتهاد وحدوده فى التجديد والمعاصرة.

 

 

محمود خليل
 

 

 د. محمود خليل: من 30 سنة

وصف الكاتب علاقة المصريين بحسنى مبارك بأنها لا تميل إلى الإيجابية أو السلبية، ولكن كان هناك حياد فى ذلك، ومشاعرهم نحوه كانت عائمة ، وكانت الإجابة الأكثر تداولاً على ألسنة المصريين عند السؤال عن أحوالهم أيام "مبارك" هى: "عايشين".

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: نحن نفتح وهم يستعمرون!!

 

تحدث الكاتب تصريحات شيخ الأزهر من مؤتمر التجديدـ عن التراث، موجها تصريحاته لشيخ الأزهر بأن قوة التراث لم تكن سبباً فيما تسميه فضيلتك فتحاً، بل كان السبب هو قوة السيف والحروب العسكرية، ومثلما قلت فضيلتك إن الصليبيين كانوا يرفعون الإنجيل بيد، وفى اليد الأخرى السيف، فإننا أيضاً فعلنا نفس الشىء، لكن الفرق بيننا وبينهم هو أنهم قد اعتذروا عن هذا التاريخ الأسود، ونحن لم نعتذر بعد، وما زلنا نصف ما فعلناه من غزو واستعمار فتحاً مباركاً.

 

الجمهورية

 

عبد الرازق توفيق: مصر والقضية الفلسطينية

تناول الكاتب الدور التارخية لمصر فى القضية الفلسطينية والذى لا يمكن مقارنته مع الآخرين، حيث أنها تمثل لمصر مجموعة من الثوابت المستقرة والشريفة، كما وجهت مصر النداء تلو الآخر للشعبين الفلسطينى والإسرائيلى باختيار السلام طريقا لحل الأزمة التى تفاقمت على مدى العقود الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة