تطوير اختبار جديد يكشف مصاب فيروس كورونا فى دقائق

الجمعة، 31 يناير 2020 01:25 م
تطوير اختبار جديد يكشف مصاب فيروس كورونا فى دقائق فيروس كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور الخبراء في مدينة ووشي الصينية، اختبارا يكشف فيروس كورونا خلال مدة من 8 إلى 15 دقيقة، ويتميز بحساسية عالية، وهو سهل الاستخدام ومناسب للنقل.

 

وتم تطوير الاختبار من قبل خبراء المعهد الوطني لمكافحة والوقاية من الأمراض الفيروسية بالتعاون مع واحدة من شركات التكنولوجيا الفائقة في ووشي، وفقا لوكالة "شينخوا" الصينية.

 

والاختبار الآن قيد الإنتاج، وسيكون الإصدار الأول كافيا لإجراء تحليلات لنحو 4 آلاف شخص يوميًا. وتستخدم الدفعة الأولى من الاختبارات في مقاطعة هوبي، الأكثر تعرضا لفيروس كورونا.

 

و تزداد حالة الخوف والفزع من انتشار فيروس كورونا الجديد مع ارتفاع عدد الوفيات لـ 213 فى الصين، فى الوقت الذى أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية بسبب تفشى الفيروس.

 

وأعلن تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة الطوارئ الدولية بعد اجتماع لجنة الطوارئ بالمنظمة، وهى لجنة خبراء مستقلة، وسط أدلة متزايدة على انتشار الفيروس فى حوالى 18 دولة.

 

و قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا قد زاد أكثر من 10 أضعاف فى غضون أسبوع، وأعلن المسئولون الصينيون اليوم، الجمعة، أعلى معدل وفيات فى غضون 24 ساعة، حيث بلغ عدد الوفيات خلال اليوم الأخير 43 حالة وفاة فى الصين، ليصل إجمالى ضحاياه حتى الآن إلى 213.

 

وتم تسجيل نحو ألفى حالة جديدة فى البلاد على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالى الإصابات فى العالم إلى حوالى 9800، وفقا للبيانات الصينية وبيانات منظمة الصحة العالمية، وتتواجد أغلب الحالات داخل الصين، بينما تم تأكيد 98 حالة فى 18 دولة أخرى.

 

وكانت الخارجية الأمريكية قد أصدرت مساء أمس الخميس تحذير سفر لمواطنيها فى السفر إلى الصين بسبب تهديد الصحة العام الذى يمثله فيروس كورونا الجديد الخطير. وحددت الخارجية التهديد عند المستوى الرابع، الأخطر على الإطلاق الذى يمثل الوضع الأكثر خطورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة