آبى يشدد على التعامل مع فيروس "كورونا" بعد إعلان حالة الطوارئ الدولية

الجمعة، 31 يناير 2020 12:46 م
آبى يشدد على التعامل مع فيروس "كورونا" بعد إعلان حالة الطوارئ الدولية رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، تعليمات للقوات الحكومية المنوطة بالتعامل مع فيروس "كورونا" خلال اجتماع، عقد اليوم الجمعة، بعدم التردد تجاه تنفيذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوباء، وقال آبى - حسبما ذكرت شبكة "إن إتش كيه" اليابانية - إن الحكومة ستشدد بشكل جذرى على إجراءات عدة لمواجهة الفيروس الذى أعلنت حالة الطوارئ الدولية بسببه.
 
وأضاف آبى، أن الحكومة ستفرض قوانين غدا السبت، تمكنها من فرض السيطرة على رحيل المواطنين واتخاذ إجراءات أخرى تمنع انتشار (كورونا) لاحقًا، مشيرًا إلى أنه سيتم رفض دخول المصابين بالمرض إلى البلاد وفقًا للقانون.
 
ووصف آبى فيروس "كورونا"، بالأزمة غير المسبوقة مقارنة بالأوبئة التى اندلعت فى الماضي، مشيرًا إلى أن الوضع دائم التغير.
 
و كان رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، قد قال، أمس الخميس، إن مشاركة تايوان فى منظمة الصحة العالمية ضرورية لمكافحة تفشى فيروس كورونا على نحو فعال.
 
وأضاف آبى، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أنه سيصعب الحفاظ على الصحة والحد من زيادة العدوى بالفيروس إذا تم استبعاد تايوان لأسباب سياسية، مؤكدا أن طوكيو ستستمر فى توضيح موقفها فى منظمة الصحة العالمية.
 
وتأتى تصريحات آبى، التى أدلى بها خلال جلسة برلمانية، بعدما قال نائب برلمانى من حزب معارض، إن تايوان لا يمكنها أن تشارك فى اجتماع طارئ عقدته منظمة الصحة العالمية فى جنيف 22 يناير الجارى بشأن تفشى فيروس كورونا.
 
وتعتبر الصين، تايوان إقليما منشقا يجب أن يخضع لسيطرتها، بالقوة إن لزم الأمر، وتعارض مشاركتها فى منظمة الصحة العالمية، وفى منظمات دولية أخرى باعتبارها كيانا مختلفا.
 
وأكدت اليابان وتايوان، وجود حالات مصابة بفيروس كورونا لديهما، والذى كانت بؤرته مدينة ووهان الصينية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة