أكرم القصاص - علا الشافعي

هونج كونج: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 12 حالة

الجمعة، 31 يناير 2020 12:52 م
هونج كونج: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 12 حالة الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كارى لام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج "كارى لام"، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 12 حالة، خمسة منهم من مواطنيها فى حين أن السبعة الآخرين من الصين ، وحثت لام، خلال مؤتمر صحفى نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية - المواطنين بتوخى الحذر كما أعلنت عن اتخاذ الحكومة المزيد من الإجراءات من أجل احتواء تفشى فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم تعليق الدراسة فى المدارس الابتدائية والثانوية حتى الثانى من شهر مارس المقبل.
 
كما حثت لام، الطلاب والعاملين فى الشركات التى علقت أعمالها، على البقاء فى منازلهم بهدف تقليل التجمعات، وأعلنت عن فرض قيود على السفر وإغلاق الحدود.
 
وقالت لام، إن عدد الوافدين من الصين عبر نقاط حدودية مختلفة، انخفض بنسبة 91 فى المائة منذ أسبوعين، مشيرة إلى أن الحكومة ستواصل اتخاذ الإجراءات التى اقترحتها منظمة الصحة العالمية مثل الفحص على الحدود الدولية.
 
ودعت لام المواطنين، إلى عدم زيارة الصين، محذرة من أن هذا سيزيد من خطر الإصابة بالفيروس.
 
وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 213 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 9692 حالة.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 9692 حالة فى العالم وأدى لوفاة 213 شخصا فى الصين.
 
وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة