الصين: ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" إلى 213 وفاة و9692 إصابة

الجمعة، 31 يناير 2020 10:07 ص
الصين: ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" إلى 213 وفاة و9692 إصابة تطهير الشوارع بالصين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الجمعة تسجيل 213 وفاة، و9692 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة، فى بيان اليوم، أن الصين واثقة وقادرة على احتواء وباء فيروس كورونا الجديد بشكل فعال وهزيمته فى نهاية المطاف، من جهته، أكد رئيس مجلس الدولة الصينى "مجلس الوزراء" "لى كه تشيانغ" ضرورة الإسراع فى تطوير لقاحات وأدوية مضادة للالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد.
 
وقال تشيانج، خلال تفقده المركز الصينى للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها للاطلاع على البحث العلمى بشأن الوقاية من الوباء ومكافحته- إنه يتعين على مؤسسات مكافحة الأمراض، الدخول فى سباق مع الزمن لاكتشاف مصدر الفيروس وآلية انتقاله، والبحث فى تطوير لقاح مضاد له، وتقديم الدعم التكنولوجى لتحسين التشخيص والعلاج.
 
وأضاف أن الوضع يظل سيئا ومعقدا، معربا عن أمله فى تعزيز الخبراء البحث والتقييم بشأن حركة واتجاه الوباء، واكتشاف الظروف الجديدة التى قد تؤدى لتفشى الالتهاب الرئوي، لدعم السيطرة الهادفة على المرض.
 
واعتبر أن مفتاح الفوز بالمعركة ضد الوباء هو تحسين تأثير العلاج وتقليل عدد الوفيات، وأن اللقاحات والعقاقير الفعالة تمثل علاجات قوية للوباء.
 
ودعا تشيانغ إلى بذل الجهود البحثية المشتركة بين الخبراء متعددى التخصصات، لتعجيل تطوير معدات يتم من خلالها إجراء الاختبارات بشكل سهل، وتطوير اللقاحات والعقاقير الفعالة لمكافحة فيروس كورونا الجديد، مشددا على أهمية الاعتماد على الإجراءات العلمية للقضاء على الوباء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة