الخطوط الجوية الكينية تعلق رحلاتها للصين بسبب فيروس كورونا

الجمعة، 31 يناير 2020 08:47 ص
الخطوط الجوية الكينية تعلق رحلاتها للصين بسبب فيروس كورونا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الجمعة إنها ستعلق الرحلات إلى بر الصين الرئيسى بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشى فيروس كورونا هناك حالة طوارئ عالمية.

وقال بلال إكشى الرئيس التنفيذى للخطوط التركية على تويتر إنه تم إلغاء الرحلات المقررة لأربع مدن صينية هى بكين وجوانغتشو وشنغهاى وشيان حتى التاسع من فبراير شباط، بعد قرار المنظمة.

وأعلنت أيضا شركة الخطوط الجوية الكينية عن تعليق كل رحلاتها إلى الصين حتى إشعار آخر بعدما قتل فيروس كورونا 213 شخصا وانتشر إلى 18 دولة.

وقالت الشركة فى بيان على حسابها فى تويتر "علقنا مؤقتا الرحلات من وإلى جوانغتشو بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر".

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن تفشى فيروس كورونا فى الصين يشكل الآن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا، حيث من المقرر إصدار توصيات وإجراءات ملائمة لموجهة الفيروس، والذى أودى بحياة 170 شخصا فى الصين.  

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها على تويتر، ماذا يعنى حالة الطوارئ الصحية، قائلة:"منظمة الصحة العالمية تصدر توصيات مؤقتة. هذه الإجراءات غير ملزمة ولكنها ملائمة من الناحية العملية والسياسية التى يمكن أن تتناول السفر والتجارة والحجر الصحي والفحص والعلاج. يمكن لمنظمة الصحة  العالمية أيضًا وضع معايير عالمية للممارسة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة